الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 08:29 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق أمريكي على واقعة حرق المصحف الشريف في السويد

بايدن
بايدن

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، واقعة حرق سياسي يميني متطرف لنسخة من القرآن الكريم خلال احتجاج خارج السفارة التركية في ستوكهولم بـ «المُهين».

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية خلال الإحاطة اليومية إن حرق الكتب المقدسة فعل مُهين للغاية وأمر غير مقبول.

وفي وقت سابق، أدانت عدة دول عربية وغربية حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة السويدية ستوكهولم، وفي أول تعليق رسمي للسويد، وصف وزير الخارجية توبياس بيلستروم الاستفزازات المعادية للإسلام بـ «المروعة».

وقال وزير الخارجية السويدي في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»: «الاستفزازات المعادية للإسلام مروعة.. بلادي تكفل بحرية تعبير بعيدة المدى، لكن هذا لا يعني أن الحكومة السويدية، أو أنا، نؤيد الآراء التي يتم التعبير عنها».

ويُذكر أن واقعة إحراق نسخة من المصحف الشريف حدثت خلال واحدة من مظاهرتين أعطت لهما الحكومة السويدية الضوء الأخضر من قبل شرطة العاصمة ستوكهولم لتنفيذها خارج السفارة التركية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.