×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 1 فبراير 2023 04:26 صـ 11 رجب 1444هـ
محسن منصور: انطلاق بروفات العرض المسرحي “سيب نفسك ” للمونو دراماطرح البوسترات الدعائية لمسرحية ”شفيقة المصرية” وعرض المسرحية الخميس علي مسرح البالونايهاب عبد الواحد سعيد بنجاح ”بنت ابويا” وانتظروا المزيد من الأغاني المميزةإعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة
عرب وعالم

تعطل حركة القطارات غدًا في محطة الشرق بباريس.. السبب خطير

ماكرون
ماكرون

أكدت هيئة السكك الحديدية الفرنسية اليوم الثلاثاء أن حركة القطارات في محطة "الشرق" بباريس الرئيسية للرحلات الطويلة ستسأنف لكن الوضع سيظل غدًا الأربعاء "معطلا بشدة"، حيث سيغادر أو يصل واحد فقط من كل ثلاث قطارت الخط السريع "TGVمن محطة الشرق خلال ساعة الذروة وواحد من قطارين خلال فترة النهار، وذلك بعد توقف ليوم كامل الثلاثاء وحتى نهاية الخدمة إثر اندلاع "حريق متعمد للكابلات الكهربائية".

وقالت الهيئة، في بيان على موقعها الإلكتروني، إن عشرات من العاملين في شبكة هيئة السكك الحديدية يعملون على إصلاح الخط في أسرع وقت ممكن، داعية جميع المسافرين القادرين على تأجيل رحلاتهم المخطط لها غدا بإلغائها.

من جانبه، ندد كليمان بون وزير النقل الفرنسي، بهذا "العمل الكيدي" مؤكدا أنه يجب إدانته ومعاقبة فاعله. وأشار إلى هذا الحادث "استثنائي وخطير للغاية.

وكانت المتحدثة باسم هيئة السكة الحديدية قد صرحت بأن هناك توقفا كاملا لحركة القطارات على مدار اليوم من محطة "الشرق" بباريس للرحلات الطويلة إثر نشوب حريق أدى إلى تعطل جميع خطوط المحطة مؤكدة أن الهيئة قدمت شكوى لفتح التحقيقات حول الحريق الذي نشب في نظام تحويل في محطة "فير سور مارن" بالقرب من باريس.

ووفقًا لأرقام هيئة السكك الحديد الفرنسية عام 2019، فإن حوالي 41 مليون شخص يسافرون عبر محطة Gare de l'Est كل عام، وهي تعد واحدة من ست محطات باريسية رئيسية تخدم شرق فرنسا، بالإضافة إلى الوجهات الدولية، مثل ألمانيا ولوكسمبورج.

هيئة السكك الحديدية الفرنسية حركة القطارات محطة الشرق باريس الرحلات الطويلة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:26 صـ
11 رجب 1444 هـ 01 فبراير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:10
المغرب 17:31
العشاء 18:51
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB