الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 12:36 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الكرملين يكشف حقيقة إجراء محادثات بين بوتين و زيلينسكى

أكدت الرئاسة الروسية "الكرملين" أن الرئيس فلاديمير بوتين لم يجرأى محادثات مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى منذ سنوات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمترى بيسكوف في رده على سؤال لوسائل الإعلام الروسية حول صحة ما تردد بشأن عدم عقد أي اجتماع او محادثات هاتفية بين بوتين وزيلينسكي منذ عام 2019 خلال قمة "النورماندي" في باريس - "نعم هذا صحيح".

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أكد - في وقت سابق - انفتاح موسكو للحوار وحل كل النزاعات سلميا مع أوكرانيا، لافتا إلى أن الدول الغربية تقف وراء معظم النزاعات وتعرقل تطبيع الأوضاع.

و قال السفيرالروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، إن إمداد أوكرانيا بالدبابات الأمريكية استفزاز صارخ مؤكدا أنها ستكون هدفا للقوات الروسية وستقوم بتدميرها.

وأضاف أنطونوف - في تصريحات له - "أن هذه الخطوة تعد استفزازا صارخا آخر ضد روسيا الاتحادية، ولا ينبغي لأحد أن يكون لديه أي أوهام حول من هو المعتدي الحقيقي في الصراع الحالي" مشيرا إلى أن محاولة تبرير هذه الخطوة بزعم أنها أسلحة دفاعية لن تنجح بالتأكيد.

وأشار السفير الروسي إلى أنه في حال اتخاذ قرار بتزويد كييف بدبابات "أبرامز" فسوف يتم تدميرها من قبل الجيش الروسي بنفس الطريقة التي يتم بها تدمير معدات الناتو الأخرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.