الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 10:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أوكرانيا تُعلن حالة الطوارئ الجوية بجميع أنحاء البلاد

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

أعلنت السلطات الأوكرانية، حالة الطوارئ الجوية في جميع أنحاء البلاد؛ عقب إطلاق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين.

وذكر مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو، وفقا لقناة (روسيا اليوم) أن كييف وأوديسا وتشيركاسي دنيبروبيتروفسك شهدت حالات انقطاع وقائي للتيار الكهربائي؛ تحسبا للهجوم المحتمل على مواقع البنية التحتية للطاقة.

وأوضح أنه أطلق صواريخ مجنحة روسية من منطقة بحر قزوين، باتجاه فينيتسا ونيكولايف ولفوف و كريفوي روغ، مشيرا إلى وقوع انفجارات في مقاطعات "كييف ونيكولايف ودنيبروبيتروفسك وأوديسا فينيتسا" وفي منطقة محطة كييف لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية.

وفي المقابل، قال عضو المجلس العام لإدارة مقاطعة زابوروجيا فلاديمير روجوف، إن "الجيش الأوكراني قد يحاول شن هجوم مضاد في المنطقة في أواخر مارس - أوائل أبريل من العام الجاري".

وشدد روجوف، على أن الجيش الأوكراني، لا يملك حاليا الموارد الضرورية لتنفيذ عمليات هجومية واسعة النطاق، مشيرا إلى أن هناك موجة جديدة من التعبئة جارية في أوكرانيا بكل الوسائل الممكنة، بهدف تعبئة وإرسال ما لا يقل عن 150 ألف عسكري إلى الجبهة بحلول نهاية شهر مارس القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.