الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 01:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بحور دماء.. روسيا تُعلن عن هجوم أوكراني على مستشفي بلوجانسك

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 24 آخرين جراء قصف أوكراني لمستشفى في بلدة نوفويدار بلوجانسك.

وأضافت الدفاع الروسية، خلال بيان لها اليوم، أن الجيش الأوكراني استهدف عمدا مستشفى في لوجانسك بصواريخ هيمارس.

وأشار إلى أن الهجوم الصاروخي الأوكراني على مستشفى نوفويدار يعتبر "جريمة حرب".

وفي وقت سابق، قالت وزارة الدفاع الروسية، في تقريرها اليومي عن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، إن القوات الروسية دمرت أربعة أنظمة مدفعية أمريكية من طراز M777 وأسقطت طائرة من طراز "سو-25" أوكرانية.

وأضاف التقرير، أن القوات المسلحة الروسية قامت بتصفية أكثر من 20 جنديا أوكرانيا في اتجاه كوبيانسك خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفي اتجاهي يوجنو-دونيتسك وزابوروجيا، كما واصلت وحدات مجموعات "فوستوك" (الشرق) عملياتها الهجومية.

وتابع: "اتخذت القوات المسلحة الروسية خطوطا ومواقع أكثر استراتيجية خلال الهجوم في اتجاه دونيتسك، حيث تم تصفية أكثر من 110 جنديا أوكرانيا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 ساعة الماضية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.