الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:51 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصر

على الحجار
على الحجار

التقت الإعلامية سهير جودة، بالفنان على الحجار وأسرته في منزله، خلال احتفاله بعيد زواجه الـ20، في أول ظهور لزوجته وابنه يوسف، وسط حضور مجموعة من الأصدقاء أبرزهم صلاح عبدالله واحمد عبد العزيز وزوجته، وهاني لاشين وزوجته، ومنال سلامة وآخرين، وكان الحجار قد قدم أغنيتين لزوجته هما «انتي طلعتيلي منين» و«بطلة حكايتي» كإهداء لها، و«بتونس بيكي» كانت أول اعتراف من الحجار لزوجته بالحب.

وظهر علي الحجار مع الاعلامية سهير جودة، في فيديو لايف عبر صفحتها على فيسبوك، ليكشف عن اسرار وكواليس نجومه المفضلين في عالم الموسيقى، حيث خصص الحجار جانب في منزله وضع فيه مجموعة من صور نجوم الفن المفضلين له، سواء من الراحلين أو الحاضرين، في مقدمتهم الفنانة شادية، والشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي، الذي قدم معه أكثر من 200 أغنية، وبعدهم الملحن ياسر عبدالرحمن.
وأضاف علي الحجار، أنه سيقدم أغنية لكوكب الشرق أم كلثوم في حفلته القادمة يوم 13 فبراير المقبل، في دار الأوبرا، تلبية لطلب الإعلامية سهير جودة، مشيرا أنه قدم مع عمار الشريعي وسيد حجاب مجموعة كبيرة من الأغاني تصل إلى 800 أغنية تقريبا.
وكشف علي الحجار كواليس أغنية «لما الشتا يدق البيبان» مع شقيقه الراحل احمد الحجار، مؤكدا أن شقيقه كان يريد أن يأخذ رأيه فيها ويريد أن يقدمها، لكن عندما شاهد إعجاب علي بالأغنية رفض أن يخبره بالحقيقة وتركها، ولم يعلم على الحجار بهذا الأمر طوال السنوات الماضية إلا مؤخرا.
وأكد علي الحجار أن يوسف ابنه يقوم بتلحين أغاني بعيدا عن الأغاني الشرقي، حيث يقدم مؤلفات موسيقية صعبة جدا،دون ان يدخل معهد الموسيقى، ويعشق يوسف اغنية «في قلب الليل» لوالده، حيث بكى في أول مرة استمع فيها للاغنية، وقال يوسف: «كل يوم بعيش فخور اوي بشغل بابا وبيشجعني اني استمر في تأليف الموسيقى بتاعتي»، وفاجأ على الحجار ابنه بأنه أخذ منه ألحان وطلب من احد الشعراء العمل عليها ويقوم بغنائها قريبا.

وعلق علي الحجار على تواجد صورة الكينج محمد منير ضمن ديكوره الخاص بنجومه المفضلين، قائلا: «انا ومنير كنا دفعة واحدة في الكلية، ودخلنا الجيش في دفعة واحدة، ودخلنا كمان عند بليغ حمدي مع بعض، احنا عشرة عمر من سنة 1977، وشاركنا في حفلات مع بعض لكن مش دويتو، هو بيحبلي اغاني وانا كمان بحب اغاني له، وغنيت من اغانية أغنيتين هما علموني عنيك اسافر، والليلة يا سمرا، ومنير كمان غنى اغنيتي بحبك وانطلق العصفور.

وحرص علي الحجار على وضع صور ايضا للموسيقار عمر خيرت، والفنان مدحت صالح ومحمد الحلو، بالرغم من أنهم مطربي جيل واحد، إلا أن علاقة الصداقة والمودة والحب تسيطر على علاقتهم ببعض، وظهرت صورة للمطربة شيرين عبدالوهاب، وعلق قائلا: «شيرين صوتها كله مميزات، وعندها حاجة عجيبة جدا، لما طلعت في الاول وغنت (آة يا ليل) كانت مطربة شعبية وفجأة شوفناها بتقول أغاني رومانسية فيها شياكة، بتقدر تقول اي حاجة».
كما يحتفظ علي الحجار بصورة للمطربة أنغام، وعلق قائلا: «انا وانغام عملنا مسرحيتين، سنة 94 عملت معاها مسرحية مع استاذ يحيى الفخراني مسرحية ليلة من الف ليلة، وفي سنة 2000 عملنا مسرحية صدفة في القلب، واستمر عرضها لمدة عامين، ولو حد شاف المسرحية انغام دي كومديانة الناس مبتقدرش تمسك نفسها من الضحك من غير ما تعمل حاجة، هي كاريزما واداء، وللاسف المسرحية لم يتم تصويرها».
وعن وضع الحجار صورة للمطربة آمال ماهر في منزله، قال: «آمال من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصر، هي بالنسبالي مطربة كبيرة تساوي بالكبار وردة وفريزة والناس الكبار، لكن الفرق في حاجتين هما المدة الزمنية اللي غنوا فيها بعدد من الاغاني كبير جدا فالمقارنة تكون ظالمة، والأمر الثاني هو الظلم الذي تتعرض له».
وعن رأيه في اغاني المهرجانات: «لما حاولت اسمع مهرجانات لكي أكون مطلع على كل ما يحدث في عالم الموسيقى والغناء مقدرتش اكمل للأسف، انا عجوز متعود ان الاغنية فيها موسيقى ولحن وكلمة، والمهرجانات مشوفتش فيها حاجة خالص».
واختتم الحجار حواره مع الإعلامية سهير جودة: «ان لا احد من النجوم يعلم انه يحتفظ بصورهم في منزله سوى الكينج محمد منير، والمطرب محمد الحلو فقط، لأنهم حضروا من قبل إلى منزله».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.