الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:59 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد رمضان يهدي تكريمه في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للراحل عمر الشريف

مهرجان الاقصر للسينما الافريقيه
مهرجان الاقصر للسينما الافريقيه

أهدى النجم محمد رمضان تكريمه في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية للفنان الراحل عمر الشريف.

وقال محمد رمضان في تصريحات لبرنامج ET بالعربي: "سعيد جدا بتكريمي من مدينة الأقصر العظيمة، وفي مهرجان مهم يترأسه الأستاذ محمود حميدة والأستاذ سيد فؤاد وكلهم ناس تقدر الفن".

وأضاف: "أهدي التكريم للأستاذ عمر الشريف الله يرحمه، أبويا الروحي وصاحب الفضل علي بعد ربنا".

وكان محمد رمضان أعرب عن سعادته بتكريمه في الدورة رقم 12 من المهرجان، ونشر عبر حسابه في فيسبوك صورة من تكريم سابق له بمهرجان الإسكندرية السينمائي، وكتب معليقا عليها: "أكتر شيء بيفرحني هو تكريمي من بلدي الغالية مصر.. بدايةً من 2009 جائزة أفضل ممثل عن فيلم احكي يا شهرزاد من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي إلى تكريمي من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يوم 4 فبراير 2023".

وصل الفنان محمد رمضان السجادة الحمراء في معبد الأقصر، لحضور حفل افتتاح الدورة الـ12 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية.

وتوافد عدد من الفنانين على حفل الافتتاح وهم زينة، سيد رجب، كريم قاسم، صبري فواز، بشرى، إلهام شاهين، بوسي شلبي.

تقام الدورة الحالية للمهرجان في الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري، برئاسة السيناريست سيد فؤاد، وإدارة المخرجة عزة الحسيني ، والرئاسة الشرفية للفنان محمود حميدة.

ويكرم المهرجان هذا العام كل من الفنانة هالة صدقي، والموسيقار هشام نزيه والمنتج بيدرو بيمنتا من موزبيق والمخرج منصور صورا من السنغال، الفنان محمد رمضان من مصر.

وتشهد الدورة الحالية العديد من الفعاليات والورش والعروض الأولى للأفلام على مستوى القارة، وتشمل إصدار عدة كتب منها كتاب المخرج السنغالى «مامبيتى» تأليف نجيب ساجنا وترجمة الكاتب شريف عوض، كتاب «صلاح منصور العصفور الصورة والجوهر»، تأليف ناهد صلاح، كما تشهد تنظيم العديد من الندوات إحداها تناقش آليات الحفاظ على التراث المصري السينمائى، وفن الترميم، وندوة أخرى تحت عنوان «مصر وجهة للسينما»، وندوة أخرى تناقش «السينما السنغالية: الآن ومن قبل»، ندوة لمئوية الفنان المصرى صلاح منصور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.