الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تُغلق مجالها الجوي وتوقف العمل بعدة مطارات

أوقفت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية العمليات في عدد من المطارات "لدعم وزارة الدفاع في الأنشطة المتعلقة بالأمن القومي"، كما تم حظر المجال الجوي فوق ساحل كارولينا الشمالية وفوق المحيط الأطلسي مؤقتًا، على ما يبدو كجزء من الاستعدادات لاعتراض بالون صيني فوق المحيط.

في وثيقة نشرت على موقع إدارة الطيران ورد أن الجيش قد يستخدم "القوة المميتة" إذا دخلت طائرات أو لم تمتثل للتعليمات لمغادرة المجال الجوي المغلق، بحسب وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس".

وقالت الوكالة الأمريكية: "تمضي إدارة بايدن قدمًا في خطة لإسقاط منطاد صيني كبير يشتبه في قيامه بمراقبة الجيش الأمريكي، من خلال إسقاطه بمجرد وصوله فوق المحيط الأطلسي"، وفقا لاثنين من المسؤولين الأمريكيين.

وقال المسؤولان، الذين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة العملية الحساسة، إن الرئيس جو بايدن أعطى الضوء الأخضر.

وفي وقت سابق من اليوم السبت، قال بايدن بشكل مقتضب لدى سؤاله عما إذا كانت إدارته قررت إسقاط المنطاد الذي تقول وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنه مخصص للتجسس، "سوف نهتم بالأمر".

شوهد المنطاد صباح يوم السبت فوق ولاية كارولينا عندما اقترب من ساحل المحيط الأطلسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة