الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:21 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان سوري عاجل بشأن حصيلة ضحايا الزلزال المُدمر

زلزال سوريا
زلزال سوريا

أعلنت وزارة الصحة السورية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 593 وفاة، و1411 إصابة في اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس في حصيلة غير نهائية.

وفي وقت سابق، ناشدت وزارة الخارجية السورية، منظمة الأمم المتحدة، ووكالاتها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمات الإغاثية مساعدة البلاد، في مواجهة آثار الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وقالت الخارجية السورية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سانا"، إن "سوريا تناشد الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة والأمانة العامة للمنظمة ووكالاتها وصناديقها المختصة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وغيرها من شركاء العمل الإنساني من منظمات دولية حكومية وغير حكومية لمد يد العون ودعم الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مواجهة كارثة الزلزال المدمر".

وعقب وقوع الزلزال استنفرت المؤسسات الحكومية السورية بكامل قدراتها استجابة لتداعيات الزلزال الذي ضرب سوريا فجر اليوم بقوة بلغت 7.7 درجة على مقياس ريختر، مخلفا ضحايا وأضرارا جسيمة في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة وإدلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.