الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:03 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية يُشارك في افتتاح معرض ”ديارنا” ويتفقد جناح ”أيادي مصر”

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

شارك اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في افتتاح معرض " ديارنا " للحرف اليدوية والتراثية، بمول كايرو فيستيفال بالتجمع الخامس بالقاهرة، والذي افتتحته مساء اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، بحضور الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، و الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، والسفير كريستيان بيرجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، ويستمر المعرض حتى 11 مارس المقبل، حيث يفتح أبوابه للجمهور يوميًا من العاشرة صباحًا وحتي العاشرة مساء.

وتقام النسخة الحالية من معرض " ديارنا" للحرف اليدوية تحت شعار " مصر بتتكلم حرفي" ، وعلي مساحة أكثر من ٢٨٠٠ متر مربع، بمشاركة أكثر من 400 عارض يمثلون 20 محافظة للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة.

وتفقد اللواء هشام آمنة والوزراء والحضور أروقة المعرض والتقوا مع العارضين والزائرين والاستماع إلى آرائهم الذين أبدوا إعجابا بما يشهده المعرض من منتجات حرفية على أعلى جودة.

كما حرص وزير التنمية المحلية علي تفقد جناح " أيادي مصر" بالمعرض والذي يحتوي على عدد من المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية التي تتميز بها المحافظات وتضم منتجات لـ8 محافظات ومنها خيامية من بني سويف وخزف وخشب سرسوع وفركا من قنا وفخار وشمع ونحاس ومكرمية وريزن من القاهرة- من قرية الفواخير, صدف من القليوبية وسجاد من رشيد وفخار من اسكندرية وتلي من سوهاج وزجاج من الجيزة وفيما يخص منتجات محافظتي قنا وسوهاج الموجودة في جناح " أيادي مصر " تم تطويرها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وتأتي مشاركة " أيادي مصر " للمرة الثانية في معارض وزارة التضامن الاجتماعي وكانت المشاركة الأولى في في المعرض العربي للأسر المنتجة "بيت العرب" والذي اقيم تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية خلال شهر يناير بمشاركة ١٢ دولة عربية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية في قصر القبة الرئاسي.

وأشار اللواء هشام آمنة إلي توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ، والتمكين الاقتصادي للأسر في كافة القري والمدن بمختلف محافظات الجمهورية بما يساهم في توفير فرص عمل وفتح أسواق جديدة وفرص تسويقية للمنتجات المصرية في كافة المعارض الداخلية والخارجية ، مشيراً الي دعم الوزارة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عبر برنامج مشروعك وصندوق التنمية المحلية بما يساهم في تحسين مستوي معيشة الاسر عبر دخل شهري ثابت.

وأضاف وزير التنمية المحلية أن مشروع "أيادي مصر" أطلقته وزارة التنمية المحلية منصة "أيادي مصر" للتسويق الالكتروني خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية في 16 مارس 2021 ، وذلك بالشراكة مع برنامج الاغذية العالمي WFP و الشركة التنفيذية إي-أسواق مصر E-Aswaaq misr إحدي شركات مجموعة e-finance.

وأوضح اللواء هشام آمنة أن منصة أيادي مصر تهدف إلى تسويق مشاريع الحرف اليدوية للمرأة المصرية و وتشجيع النساء والشباب المصريين على استخدام التكنولوجيا لبيع منتجاتهم اليدوية.

ووجه وزير التنمية المحلية بضرورة تواصل القائمين علي منصة " أيادي مصر " بالوزارة مع جميع المنتجين والعارضين وأصحاب الحرف اليدوية والتراثية المختلفة لمشاركة أعداد كبيرة منهم في المعارض الداخلية التي تنظمها وزارات ومؤسساتها الدولة المختلفة بما يحقق خطة الوزارة للترويج لتلك المنتجات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة