الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 10:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس” الوطنية للصحافة”: حقوق الصحفيين خط أحمر ولا يمكن الاستغناء عن الجرائد الورقية في التثقيف والتوعية

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان ، لقاء مع المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

أكد “رضوان”، أن المهندس عبد الصادق الشوربجي لم يدخر جهدا للنهوض بالصحافة المصرية ومجهوداته واضحة خاصة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لنشر الوعي وتثقيف المواطن المصري.

وأشار إلى أهمية الدور الذى تقوم به الصحف الورقية، في التثقيف والتوعية، مشيرا إلى ضرورة استغلالها لتواصل دورها التثقيفي والتوعوي.

وأوضح المهندس عبد الصادق الشوربجى، أن الهيئة الوطنية للصحافة لديها أكثر من 18 هيئة تحت إشرافها، ومنذ أن تولى منصبه أن أهم أولوياته هو تثقيف وبناء الوعي للمواطنين.

وأشار إلى ان الصحافة الورقية لايمكن الاستغناء عنها، وسيتم تدشين في القريب العاجل Mobile Application لنشر الأخبار بالتعاون مع وزارة الاتصالات.

وردا على تساؤلات النواب بشأن أوضاع وحقوق الصحفيين في ظل التحول إلى إلكتروني،قال الشوربجى :أن كل حقوق الصحفيين، خط احمر في ظل التطوير والتحول إلى الكتروني.

وأكد أن هناك توجها حاليا للتوسع في الاستثمارات، وإنشاء مشروع منطقة سكنية.

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: اسعار الورق ارتفعت ثلاث أضعاف بعد الأزمة الروسية الأوكرانية، ما تسبب في زيادة الأعباء، معلنا أن حجم المرتبات فقط ٢.٢ مليار جنيه مرتبات لللصحف القومية، بالإضافة إلى ٣.٢ مليار جنيه مصروفات للصحف القومية، في حين ما نحصل عليه من موازنة الدولة نحو ٦٦٠ مليون جنيه، والباقى نعوضه من الإيرادات والإعلانات.

كما يتم عقد دورات تدريبية للصحفيين والمحررين بالبوابات والمواقع الإلكترونية للمؤسسات الصحفية بالتنسيق والتعاون بين هذه الجهات من خلال الاساتذة والمتخصصين في مجال حقوق الانسان للتوعية بحقوق المواطن ولتسليط الضوء على المكتسبات المختلفة في هذا الشأن بمقر الهيئة الوطنية للصحافة لتدريبهم على معالجة هذا الملف من زواياه المختلفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة