الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:44 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

صور.. أول تعليق برلماني على زيارة الرئيس السيسي للمنيا

زيارة الرئيس السيسي للمنيا
زيارة الرئيس السيسي للمنيا

أكد النائب عادل عبد الفضيل ، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك ، أن محافظات الصعيد شهدت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد، مشروعات قومية عملاقة، وإنجازات غير مسبوقة في مختلف المجالات والقطاعات، تشمل الصناعية والزراعية والاجتماعية والعمرانية، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش.
وأشاد النائب البرلماني بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الخميس، محافظة المنيا ، لتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها ومدينة المنيا الجديدة، وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، التي تم الانتهاء منها ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري والتي حولت قرية المعصرة إلى قرية نموذجية على أرقى مستوى، فضلا عن افتتاح بعض المدارس وفرع توثيق يتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق ،كما زار الرئيس مصنع تدوير المخلفات بقرية تونا الجبل والمقام على مساحة ١١ فدان بطاقة تصميمية ٢٠ طن / ساعة بمعدل ٣٢٠ طن يوم بتكلفة حوالي ٩٠ مليون جنيه لإنتاج السماد العضوي ووقود المرفوضات.
وأكد رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، أن زيارة الرئيس السيسي لمحافظة المنيا ، وضعت المنيا عروس الصعيد علي خريطة التنمية وأن ما تحقق من إنجازات سيخلدها التاريخ ، وتفتح آفاق جديدة للتنمية لبوابة الصعيد ، مشددا علي أن استراتيجية الرئيس السيسي لتنمية الصعيد وحياة كريمة أنهت حقبة تاريخية من الإهمال والتهميش .
وقال "عبد الفضيل": إن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير "حياة كريمة" للمواطنين في صعيد مصر، مشيراً إلي أن مشروع "حياة كريمة" يسير بخطوات غير مسبوقة على طريق التنمية والبناء وتلبية كل الاحتياجات في جميع القطاعات الخدمية في إطار المشروع القومى العملاق لتطوير الريف المصرى، بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسى، أحدثت نقلة حقيقية في الصعيد وفي مختلف محافظات الجمهورية، وتحسب لجهود الرئيس السيسي في بناء الجمهورية الجديدة، وفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة.
وأشار "عبد الفضيل " إلي أن الدولة تضخ منذ ثمانية أعوام 1.1 تريليون جنيه سنويًا لمشروعات تنموية في مختلف القطاعات بمحافظات الصعيد المختلفة، ونجحت في التصدى للشائعات والأكاذيب، التي تُبث من الخارج لمحاولة إثارة الرأى العام، بالكذب حول وضع الاقتصاد المصري، وشدد علي أن زيارة الرئيس السيسي على أرض الواقع تؤكد استمرار المشاريع الضخمة للارتقاء المنيا والصعيد.
وقال رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان : إن تناول الرئيس السيسي ، وجبة الإفطار مع أهالي قرية المعصرة في المنيا، يؤكد حرصه علي التواصل مع كل أبناء مصر، وما أشار إليه من أن "الاستقرار الذي تعيشه الدولة المصرية الذي دفع ثمنه هو المواطن".
كما أشاد بلقاء الرئيس مع الأطفال المشاركين في برنامج "كابيتانو مصر"، وحرصة، على الحديث معهم ، والتأكيد على ضرورة التحلي بالصبر والعزيمة، والجهد والإصرار والتمارين والقرب من ربنا والإرادة والتحلي بالروح الواحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة