الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 09:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

واشنطن تؤكد أهمية دور الهند في حل الأزمة الأوكرانية الروسية

أكد نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل أهمية دور الهند في حل الأزمة الأوكرانية الروسية مشيرا إلي أن الولايات المتحدة تعتبرعلاقاتها مع الهند واحدة من أهم علاقاتها الثنائية وأن الهند شريك مهم للولايات المتحدة في عدد من المجالات ولديهما رؤية مشتركة بشأن منطقة "الأندو/ باسيفيك" حيث تتفقان على ضرورة أن تكون هذه المنطقة منطقة حرة ومفتوحة وأن يكون هناك نظام دولي يستند إلى القانون.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في تصريحات أدلى بها خلال زيارته لنيودلهي أن رئيس الوزراء الهندى كان واضحا حينما حدد موقف الهند بشأن الصراع فى أوكرانيا بقوله " إن هذا الوقت ليس وقت حرب ، وأن حل هذا الصراع يتعين أن يستند إلى ميثاق الأمم المتحدة " .

وأضاف نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية " إننى أعتقد أن الهند قامت بدور مهم فيما يتعلق بهذا الشأن ، وأن الولايات المتحدة تشاركها القيم التي تؤمن بها".

و بشأن علاقات الهند مع روسيا وقيامها بشراء بترولى روسى أكد نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بلاده كانت قد ذكرت أن كل دولة تتخذ قرارها بنفسها بالطريقة التى تناسبها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة