الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الشئون الإسلامية بمكة تُنهي جميع تجهيزات رمضان

الكعبة
الكعبة

أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة أنهت استعداداتها لشهر رمضان المبارك لهذا العام 1444هـ.

جاءت تلك التجهيزات بتهيئة جميع المواقيت ومساجد الحِل ومرافقها لاستقبال المعتمرين والزوار،في إطار الخدمات المقدّمة لضيوف الرحمن، كما تم تجهيز الجوامع والمساجد وتزويدها باحتياجاتها، التي اشتملت على الفرش وتوفير المصاحف بمختلف الأحجام، وخزائن حفظ المصاحف، وكذلك تجهيز فرق ميدانية لعمل الصيانة الطارئة.

وأوضح المدير العام لفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور سالم بن حاج الخامري، قائلا :" أن الفرق الرقابية تقوم بجولات يومية على المساجد الجوامع؛ للتأكد من أعمال الصيانة الوقائية التي تشمل جميع الأجهزة والمعدات الكهربائية والميكانيكية ووحدات التكييف".

وبين أنه تم تشكيل فريق طوارئ للعمل على مدار 24 ساعة يوميًّا، وتأكيد سرعة إنهاء الأعطال والبلاغات والشكاوي والملحوظات والإفادة عنها.

وأضاف أنه جرى التنبيه على منسوبي المساجد بضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة من قبل الوزارة، وعدم استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد لتصوير الأئمة المصلين في أثناء أداء الصلوات.

وذلك بالإضافة الي عدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتَّى أنواعها، كما جرى التنبيه على المؤذنين بالالتزام بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، ورفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان المبارك، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.