الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:00 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة بوتين لـ شبه جزيرة القرم في ذكرى ضمها من أوكرانيا

بوتين
بوتين

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى شبه جزيرة القرم يوم السبت في زيارة غير معلنة للاحتفال بالذكرى التاسعة لضم روسيا لشبه الجزيرة من أوكرانيا.

وكان في استقبال بوتين حاكم سيفاستوبول الذي تم تنصيبه في روسيا ، ميخائيل رازفوزاييف ، وتم اصطحابه لرؤية مركز جديد للأطفال ومدرسة فنية في ما قال المسؤول إنها زيارة مفاجئة.

ولم تبث وسائل الإعلام الرسمية على الفور أي ملاحظات من بوتين ، بعد يوم من إعلان المحكمة الجنائية الدولية أنها أصدرت مذكرة توقيف بحقه واتهمته بارتكاب جريمة حرب بترحيل مئات الأطفال بشكل غير قانوني من أوكرانيا.

لم يُعلق بوتين علنًا بعد على هذه الخطوة. وقد وصفها المتحدث باسمها بأنها 'باطلة وباطلة' ، وقال إن روسيا ترى أن الأسئلة التي أثارتها المحكمة الجنائية الدولية ذاتها 'شائنة وغير مقبولة'.

استولت روسيا على شبه جزيرة القرم في عام 2014 ، قبل ثماني سنوات من شن غزوها الشامل لأوكرانيا. تقول أوكرانيا إنها ستقاتل لطرد روسيا من شبه جزيرة القرم وجميع الأراضي الأخرى التي احتلتها روسيا في الحرب المستمرة منذ عام.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.