الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:17 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على العادات الخاطئة التي تؤدي لرفع قيمة فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء
فاتورة الكهرباء

يواصل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، حرصه الدائم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، على تقديم بعض النصائح للحفاظ على سلامة الأسرة.

ومن هذا المنطلق، نستعرض معكم ما كشفه الجهاز عن عادات خاطئة تتسبب في زيادة استهلاك الكهرباء في المنزل، وحرصًا منه على توعية المواطنين وتعرفهم السلوكيات التي قد تؤدي لزيادة استهلاك الكهرباء، نرصد فيما يلي بعض السلوكيات التي يجب التوقف عنها:

عادات خاطئة تؤدي لزيادة استهلاك الكهرباء في بيتك

1- تراكم الثلج في فريزر الثلاجة:

حيث يفضل إزالة الثلج الزائد من الفريزر أو الديب فريزر حتى لا يزيد في استهلاك الطاقة .

2- فتح الثلاجة بشكل مستمر:

عند تكرار فتح باب الثلاجة يرفع استهلاك الطاقة لذا يفضل استخدام مبرد مياه او كولمان للشرب صيفًا لتقليل عدد مرات فتح الثلاجة.

3- ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء:

ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يعد تصرفا خاطئًا لأنه يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو شواحن الهواتف عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامها.

4- ترك الإضاءة:

يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر التصرفات الخاطئة والتي تهدر من الطاقة الكهربائية، رغم أن يمكن بكل سهولة إغلاق الأنوار من أجل توفير الكهرباء.

وتجر الإشارة إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء يقوم يوميًا بالإجابة عن أسئلة المواطنين، وكان آخرها سؤال كان نصه :«ماذا تفعل في حالة الاحتياج لإيصال كهرباء؟».

وأجاب عليه الجهاز معقبًا: عند الشحن يتم الحصول على إيصال حراري كما يمكن الحصول علي بيان وتاريخ تركيب العداد من خلال شركة الكهرباء التابع لها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة