الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 03:13 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ثعبان أحمد السقا.. أحمد الدكروني يكشف لـ ”الموجز” معلومات عن الهارسين الأحمر وحقيقة إصابة رامز جلال بالتسمم

احمد السقا
احمد السقا

اثار البرومو الرسمي لبرنامج "رامز نفر أند" للنجم رامز جلال جدل واسع، بعد طرحه بساعات تمهيدا لعرضه في رمضان 2023, عبر شاشة "MBC" في رمضان.

وتصدر الفنان احمد السقا تريند مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهوره في البرنامج وهو يقوم بقطع رأس ثعبان صغير، دون أن يكشف البرومو عن السر وراء هذا المشهد، وهو ما سيظهر في حلقات البرنامج.

فيما ظهر رامز جلال وهو مصاب في إصبعه وتسيل دماؤه، حيث كان يسأل طاقم البرنامج عما إذا كانوا متأكدين أن الأمر سام أم غير سام، ما يوحي بأنه تعرض إلى عضة ثعبان خلال التصوير.

وكشف خبير الزواحف أحمد الدكروني لـ "الموجز" عن نوع الثعبان الذي ظهر في البرنامج حيث قال إنه ثعبان يدعي الهارسين الأحمر، مثل "ابو السيور"، ولكنه نوع صحراوى، وهي من الأنواع ضعيفة السم مؤكدا أن رامز جلال لم يصاب بأذى فالثعبان لا يعض ابدا إلا فى حالات نادرة، واسمه العلمى
"Psammophis aegyptius "

واضاف أنه يطلق عليه الهارسين الأحمر لأن بطنه من الأسفل احيانا تكون باللون المائل للأحمر، وهو من الأنواع المنتشرة فى صحارى مصر.

ويظهر البرومو وقوع عدد كبير من نجوم الفن والرياضة في مصر والوطن العربي ضحايا لهذا المقلب، ومن بينهم محمد رمضان وأحمد السقا ومحمد فؤاد ومحمود عبد المنعم كهربا.

برومو "رامز نفر أند" لم يظهر تفاصيل المقلب الذي يقع الضيف ضحية له، لكن رامز جلال توعد ضيوفه بأمرين وليس أمرا واحدا، حيث ظهروا وهم يصرخون بسبب ما يتعرضون له.

البرومو شهد تفاعلا كبيرا من قبل رواد السوشيال ميديا خلال دقائق قليلة من عرضه، حيث علق البعض على ضيوف هذا العام، وعلق البعض الآخر على ما يقوم به رامز في ضحاياه، خاصة أنه يحرص على التواجد كل عام من خلال فكرة مختلفة عن سابقتها.

البرنامج جرى تصويره في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، برعاية الهيئة العامة للترفيه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.