الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 06:35 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مجلس النواب يدين انتهاكات قوات الإحتلال للمسجد الأقصى

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في بداية الجلسة العامة، أدان خلالها انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى.

وقال: اسمحوا لي قبلَ أنْ نشرعَ في نظرِ بنودِ جدولِ أعمالِ جلسةِ اليومِ أنَ أتلوَ على مسامعكمْ عباراتٍ تجيشُ معانيها بصدرِ كلٍ مصريٍ منذُ فجرِ الأربعاءِ الماضي الخامسَ منْ أبريل عامَ ٢٠٢٣ يومَ أن استيقظَ الجميعُ على مشهدٍ منْ المشاهدِ المستنكرةِ وصورةٍ منْ صورِ الانتهاكاتِ الإسرائيليةِ المتكررةِ لحرمةِ الأماكنِ المقدسةِ، فكانَ اقتحامُ الشرطةِ الإسرائيليةِ للمسجدِ الأقصى الشريفِ وما صاحبَ ذلكَ منْ اعتداءاتٍ سافرةٍ على المصلين.

وأكد رئيس البرلمان، أنه ما حدث تعدّ صارخٍ على حريةِ العبادةِ التي كفلتها المواثيقُ الدوليةُ كافة، كما أنهُ تصعيدٌ خطيرٌ غيرُ مقبول ولنْ ينتجَ عنهُ إلا مزيدٌ منْ الاحتقانِ وتفاقمَ للعنفِ وتقويض لجهودِ التهدئةِ التي تسعى لها مصرُ في ظلِ شراكةٍ إقليميةٍ ودوليةٍ.

وتابع رئيس البرلمان: ونحنُ إذْ ندينُ ونستنكرُ هذا الاعتداءِ السافرِ على القيمِ الإنسانيةِ والانتهاكُ الصارخُ للقراراتِ والمواثيقِ الدوليةِ.

وطالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، المجتمعَ الدوليَ بتحملِ مسئوليتهِ في وضعِ حدٍ لتلكَ الاعتداءاتِ حتى نجنبَ المنطقةُ مزيدا منْ التوترِ والعنفِ.

واختتم رئيس مجلس النواب: حفظَ اللهُ شعوبَنا جميعًا منْ كلّ شرٍ وسوء، ووفقنا لما فيهِ الخيرُ والأمنُ والأمانُ لشعوبِ الأرضِ في كلِ مكان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.