الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 25 يونيو 2024 09:55 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

بيان عاجل من الجيش السوداني بشأن تعرض بعض البنايات في محيط القيادة للاستهداف

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية بيانًا، اليوم الاثنين 17 أبريل، أكدت فيه تعرض بعض البنايات في محيط مقر القيادة للاستهداف من قبل "المليشيا المتمردة"، حسب وصفها، في إشارةٍ منها إلى قوات الدعم السريع، التي تشن تمردًا في البلاد ضد الجيش السوداني.

وقال البيان: "يجري استهداف لبعض البنايات بمحيط القيادة العامة منذ بداية التمرد، للإيحاء بأن هذه المقرات قد سقطت بأيدي المتمردين تماشيًا مع حملات تضليل الرأي العام"، مضيفًا أن "احتراق مبنى هنا أو هناك أمر وارد بسبب المناوشات بالأسلحة في أي اشتباك"، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وأكدت قيادة الجيش السوداني، في البيان، حرصها على تضييق نطاق التعامل مع "المليشيا المتمردة" بقدر الإمكان، حرصًا على عدم التسبب في أي خسائر بين صفوف المواطنين، متهمةً العناصر المتمردة بعدم الحرص على سلامة المواطن السوداني وأمنه.

وشددت قائلةً: "ندير معركتنا كما مخطط لها، ونعمل طبقا لقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني، ومتمسكون بكافة مقراتنا ونقترب كثيرًا من لحظة الحسم وانتقلنا للطور الأخير من خطة العملية، وهي مرحلة مطاردة العدو الذي تهرب عناصره حاليًا في كل مكان".

nawy