الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 19 يونيو 2024 07:55 مـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

يسرا تشيد بمسلسل ”رسالة الإمام” لـ خالد النبوى

يسرا
يسرا

أشادت الفنانة يسرا بالموسم الدرامي رمضان 2023، وخاصة تقديم عمل ديني في هذا الموسم هو مسلسل "رسالة الإمام"، من بطولة الفنان خالد النبوي، والذي يتناول سيرة الإمام الشافعي.

وقالت يسرا خلال استضافتها في برنامج "مساء dmc"، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر قناة dmc: "عجبني أوي الإمام الشافعي، وخالد النبوي في أعلى حالاته الفنية، رائع وأداؤه هادئ وبيتكلم بثقة بدون صوت عالي".

وأضافت: "العين كانت مرتاحة وهي بتتفرج على لبسه ولبس الممثلين والكومبارس في رسالة الإمام، وشايفة المسلسل من أحلى الحاجات".

كما أشادت يسرا بأعمال أخرى عرضت في موسم رمضان قائلة: "منى زكي حلوة أوي، ودنيا سمير غانم تحفة، والحاج أحمد السبكي عامل شغل جامد، والمخرج رائع".

وتابعت: "مسلسل الكتيبة 101 عمل مهم جدا نشوفه ونعرف الحقائق، علشان إحنا بننسى".

وتدور أحداث مسلسل "رسالة الإمام" في نهاية القرن الثاني وبداية القرن الثالث الهجري، حيث كانت مصر تشهد صراعا على السلطة في هذه الفترة إلى جانب محاولات انفصالية وتشتت مذهبي وضغوط اقتصادية ثقيلة، وفي وسط تلك الظروف يصل إلى مصر الإمام "محمد ابن إدريس الشافعي" ليسهم بعلمه وشخصيته وحضوره في تخطي مصر لهذه الصعاب.. كما يعيد استكشاف حياته وماضية ليستكشف أن الثبات على رأي رغم ظهور ما يثبت خطأ الرأي ليس أمرا محمودا.

ويجسد خالد النبوي في مسلسل "رسالة الإمام" شخصية الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ويشاركه بطولة العمل نضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف وفرح بسيسو وخالد أنور، سيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو.

وعرض لمنى زكي في موسم رمضان مسلسل "تحت الوصاية"، وشاركها البطولة دياب، نسرين أمين، نهى عابدين، مها نصار، رشدي الشامي، أحمد خالد صالح، علي الطيب، محمد عبد العظيم، خالد كمال، ثراء جبيل، الطفل عمر شريف، من تأليف شيرين دياب وخالد دياب إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سعدي جوهر.

منى زكي في مشهد من تحت الوصاية
وخاضت دنيا سمير غانم موسم رمضان بمسلسل "جت سليمة"، وشاركها البطولة محمد سلام، سامي مغاوري، هالة فاخر، خالد الصاوي، شيرين، محمد ثروت، غادة طلعت، مايان السيد وعدد آخر من ضيوف الشرف، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى.

ومسلسل "الكتيبة 101" بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، فتحي عبدالوهاب، ميرنا نور الدين، رشا مهدي، أحمد صلاح حسني كضيف شرف، وفاء عامر، وهو من إخراج محمد سلامة، ومن تأليف إياد صالح.

عمرو يوسف في مشهد من الكتيبة 101
يذكر أن يسرا عرض لها في شهر رمضان الماضي مسلسل 1000 حمد الله على السلامة من إخراج عمرو صلاح وتأليف محمد ذو الفقار ومن بطولة يسرا، آدم الشرقاوي، مايان السيد، شيماء السيف، محمد ثروت، إيمان السيد، وعرض على قناة CBC وCBC Drama ومنصة Watch IT.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy