الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:34 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا على إعلان بايدن الترشح للانتخابات الأمريكية المقبلة

بوتين
بوتين

علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، “ماريا زاخاروفا” اليوم، الثلاثاء، على إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن ترشحه لولاية ثانية، قائلة إن موسكو ستنطلق من خطوات واشنطن العملية في السياسة الحقيقية.

وقالت زاخاروفا في القناة الأولى الروسية، إن روسيا ستنطلق من الخطوات الفعلية التي ستتخذها واشنطن في السياسة الحقيقية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ، في وقت سابق من اليوم، قراره بالترشح للانتخابات الرئاسية ومد حكمه لفترة ولاية ثانية في البيت الأبيض في عام 2024 ، وهو قرار سيختبر ما إذا كان الأمريكيون مستعدين لمنح الديمقراطي البالغ من العمر 80 عامًا ، وهو بالفعل أكبر رئيس للولايات المتحدة ، أربع سنوات أخرى في المنصب.

أدلى بايدن بإعلانه في مقطع فيديو تم إنتاجه ببراعة أصدره فريق حملته الجديد ، والذي أعلن فيه أن وظيفته هي الدفاع عن الديمقراطية الأمريكية، بحسب وكالة رويترز الإخبارية.

ووصف بايدن المنصات الجمهورية بأنها تهديدات للحرية الأمريكية ، وتعهد بمحاربة الجهود للحد من الرعاية الصحية للمرأة ، وقطع الضمان الاجتماعي وحظر الكتب ، كما انتقد متطرفو MAGA هو اختصار للشعار السياسي "اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" التابعة لترامب ، الذي قد يكون الخصم أمام بايدن في انتخابات نوفمبر 2024.

وفي العامين الماضيين منذ توليه منصبه عقب ولاية الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب ، فاز بايدن بموافقة الكونجرس على مليارات الدولارات من الأموال الفيدرالية لمواجهة وباء COVID-19 والبنية التحتية الجديدة ، وأشرف على أدنى مستويات البطالة منذ عام 1969 ، على الرغم من 40 عامًا. ارتفاع التضخم شوه سجله الاقتصادي.

ويجعل عمر بايدن محاولة إعادة انتخابه مقامرة تاريخية ومحفوفة بالمخاطر بالنسبة للحزب الديمقراطي ، الذي يواجه خريطة انتخابية صعبة لعقد مجلس الشيوخ في عام 2024 وهو الأقلية في مجلس النواب الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.