الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 21 يونيو 2024 07:48 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار
الدوري المصري: الأهلي يتقدم علي الداخلية بهدف أفشة بعد 30 دقيقة تصريح مفاجئ من ”تعليم النواب” بشأن رحيل الدكتور رضا حجازي وزير التعليم يربك حسابات الجميع تألق مروة ناجي في حفلها وتصدرها لتريند إكس بسبب لافتة تضم حلايب وشلاتين ترحيل صاحب محل سوداني شقيق المطربة الشهيرة يهدد باللجوء للقضاء.. تطورات قضية المكالمات المسربة لـ حسام حبيب وشيرين عبد الوهاب سعر الدولار في البنوك والسوق السوداء اليوم الجمعة الزيادات الأخيرة في مكافأة امتحانات النقل 2024 لجميع الدرجات الوظيفية للمعلمين ..برلماني يكشف عن مصير الدكتور رضا حجازي وزير التعليم في الحكومة... تشكيل مباراة بولندا والنمسا في يورو 2024 دكة بدلاء نارية لـ الأهلي أمام الداخلية في الدوري المصري ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب اليوم الجمعة 21-6-2024 نرمين الفقي.. المشهد الممنوع من العرض في أبو العروسة وحقيقة زواجها من فاروق الفيشاوي أوكرانيا تتخطي عقبة سلوفاكيا 2-1 وتشعل المجموعة الخامسة بـ يورو 2024

وزير التنمية المحلية: إحباط 1187 محاولة للتعدي على الأراضى الزراعية.. ورفع 300 ألف طن قمامة من الشوارع خلال إجازة عيد الفطر

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ، تقريراً من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول جهود المحافظات في التصدي للتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والبناء المخالف خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من 20 - 25 أبريل 2023 ، بالإضافة جهود رفع القمامة والمخلفات الصلبة.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى نجاح الأجهزة التنفيذية بالمحافظات في رصد حوالى 266 حالة بناء مخالف بدون ترخيص بمساحة 25 ألف متر مربع ، حيث تم إزالة 232 حالة بمساحة 20 ألف متر مربع وجاري متابعة الإزالة 23 حالة متبقية بمساحة 5 آلاف متر مربع ، مشيراً إلى أنه بالنسبة للبناء على الأراضى الزراعية تم رصد حوالى 921 حالة تعدي بمساحة 35 فدان و 9 قيراط ، حيث تمت الإزالة لحوالي 834 حالة بمساحة 31 فدان و20 قيراط وجارى متابعة الإزالة لـ87 حالة وتحرير محاضر ضد المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشاد وزير التنمية المحلية بجهود العاملين بغرفة العمليات بالوزارة وغرف المحافظات والأجهزة التنفيذية والعاملين بالإدارة المحلية ومنظومة المتغيرات المكانية لجهودهم في رصد أي حالات للتعدي والتعامل الفوري معها خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وشدد اللواء هشام آمنة على ضرورة استمرار جهود رؤساء الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء لمنع ظاهرة البناء المخالف أو التعديات على الأراضى الزراعية و أملاك وأراضى الدولة ، والتعامل بحزم مع أي تعديات في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين والمتابعة الميدانية لرصد أي مخالفات وإزالتها فوراً ، وطالب " آمنة " بأهمية استمرار المتابعة الدائمة من المحافظات لأى متغيرات مكانية غير قانونية أو حالات تعد جديدة والتعامل الفوري معها مع استمرار رفع درجة الاستعداد والتصدي بحزم لأى محاولات جديد للتعديات.

وفى السياق ذاته، تلقى وزير التنمية المحلية تقريراً من الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بالوزارة حول متابعة جهود المحافظات في إزالة ورفع القمامة و المخلفات الصلبة من داخل المدن والمراكز والقرى والتخلص الآمن منها خلال إجازة عيد الفطر المبارك في الفترة من 20 – 25 أبريل الجارى.

وأشار اللواء هشام آمنة إلى رفع حوالى 300 ألف طن مخلفات من مختلف محافظات الجمهورية والتخلص الآمن منها ، مشيراً إلى أن إجازة عيد الفطر المبارك شهدت جهوداً مكثفة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لرفع تراكمات المخلفات والقمامة أولاً بأول على مدار أيام العيد ، حيث تم تشكيل مجموعات عمل من المعدات والسيارات وعمال النظافة في كل محافظة للتركيز على المناطق ذات الكثافة السكانية بالمحافظات والتي تشهد توافد أعداد كبيرة من المواطنين في أيام العيد لتوفير بيئة صحية والحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى للمدن والأحياء، بالإضافة إلى الدفع بحملات نظافة في القرى لرفع المخلفات وتكثيف أعمال النظافة حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة

nawy