الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:48 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

اعتقلت وعمرها 9 سنوات وعملت مع أوباما.. كل ما تُريد معرفته عن جولي تشافيز رودريجيز مديرة حملة بايدن الانتخابية

جولي تشافيز رودريجيز
جولي تشافيز رودريجيز

اختار الرئيس الأمريكي جو بايدن مستشارته في البيت الأبيض جولي تشافيز رودريجيز اللاتينية الأصل، لإدارة حملته الساعية لإعادة انتخابه لولاية جديدة في الانتخابات الرئاسية المقررة عام 2024.

من هي جولي تشافيز رودريجيز؟

تتولي رودريجيز البالغة من العمر 45 عاماً وهي عضو ناشط في الحزب الديمقراطي منذ فترة طويلة، منصب مدير مكتب البيت الأبيض للشؤون الحكومية الدولية منذ بداية ولاية بايدن عام 2021، وأصبحت كذلك أحد كبار المستشارين للرئيس الأمريكي في يونيو الماضي.

وعملت في البداية ككبيرة مستشارين للإشراف على توعية الناخبين من أصل لاتيني خلال حملته الرئاسية

وقبل الانتخابات النصفية في عام 2022، تمت ترقيتها إلى منصب مستشارة أولى للرئيس مما جعلها صاحبة أعلى منصب من أصل لاتيني في البيت الأبيض.

وتم اختيار رودريجيز مديرة الحملة متفوقة على جين أومالي ديلون، التي قادت حملة بايدن الناجحة لعام 2020، وتشغل الآن منصب نائب كبير موظفي البيت الأبيض، كما تفوقت أيضًا على شقيقة بايدن، فاليري بايدن أوينز، التي أدارت حملاته السياسية السابقة.

كما كانت في أواخر عام 2016، مديرة حملة كامالا هاريس لمقعد مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية كاليفورنيا.

وعندما أطلقت هاريس حملتها لعام 2020 لمنصب الرئيس، عملت رودريجيز كمديرة لحملتها ايضًا.

ورودريجيز هي حفيدة الناشط العمالي سيزار شافيز والناشطة العمالية هيلين فابيلا شافيز، ونشأت في ولاية كاليفورنيا، وكانت تُشارك بنشاط في الحملات الانتخابية، والإضرابات، والمقاطعات، والمسيرات، واجتماعات النقابات، وفق "أسوشيتدبرس".

منذ اليوم الأول لبايدن كرئيس، عرض بفخر تمثال نصفي من البرونز لتشافيز على مكتبه في المكتب البيضاوي.

وأعاره التمثال النصفي نجل تشافيز بول.

وفي الشهر الماضي، قامت السيدة الأولى جيل بايدن ورودريجيز بزراعة وردة سيزار تشافيز التذكارية في حديقة الورود بالبيت الأبيض.

تفاصيل اعتقالها

نشأت رودريجيز في سنترال فالي بكاليفورنيا وتلقت تعليمها في جامعة بيركلي بكاليفورنيا أيضًا، ووصفت بكونها ناشطة منذ صغرها، حيث نشأت وحضرت التجمعات وقامت بالتوعية المجتمعية عندما كانت صغيرة، واستمرت في كفاح جدها من أجل عمال المزارع.

ووفقًا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تم إلقاء القبض على رودريجيز ذات مرة أثناء توزيع منشورات حول مخاطر المبيدات الحشرية في احتجاج خارج سوبر ماركت محلي، وكانت تبلغ من العمر 9 سنوات في ذلك الوقت.

وقالت لمجلة باستل في عام 2020: "لقد انخرطت في العمل التنظيمي منذ سن مبكر، ولم يكن ذلك يتعلق بتطوير المهارات فحسب، ولكن أيضًا بالروح".

بعد أن أسس سيزار تشافيز النقابة العمالية لعمال المزارع في عام 1962، جرت ترجمة عبارة صرخة الحشد "Si se puede" إلى اللغة الإنجليزية بشكل فضفاض لتصبح نعم نستطيع "Yes we can"، وأصبحت هذه العبارة واحدة من شعارات باراك أوباما الرئيسية في حملته الرئاسية لعام 2008.

وبعد 8 سنوات من العمل كمديرة للبرامج في مؤسسة تحمل اسم جدها، اخترقت رودريجيز الساحة السياسية في واشنطن خلال إدارة أوباما.

فقد عملت لأول مرة في وزارة الداخلية الأمريكية قبل أن تُرقى من خلال مكتب المشاركة العامة في البيت الأبيض ثم أصبحت لاحقًا مساعدًا خاصًا للرئيس أوباما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة