الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 04:39 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تُعلن تدمير 8 مسيرات ومركز قيادة وتصفية أكثر من 540 مسلحًا

زيلينسكي وبوتين
زيلينسكي وبوتين

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين 1 مايو، بتدمير 8 مسيرات ومستودعات أسلحة ومركز قيادة أوكراني وإحباط محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية وتصفية أكثر من 540 جنديًا ومسلحًا على كافة المحاور.

وبحسب البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

في محور كوبيانسك، تم تصفية أكثر من 85 جنديًا أوكرانيًا، وإحباط 5 محاولات مجموعات تخريب واستطلاع أوكرانية في خاركوف ولوجانسك، وتدمير مدافع هاوتزر من طراز D-20، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الميكانيكي 127 التابع للقوات الأوكرانية في خاركوف.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم تصفية 55 جنديا أوكرانيا بالإضافة إلى تدمير مدافع هاوتزر من طراز D-20 و D-30، وإحباط محاولتي مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في دونيتسك ولوجانسك.

وفي محور دونيتسك، واصلت القوات الروسية وفرق الهجوم عملياتها النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الضواحي الغربية لمدينة أرتيوموفسك، كما نفذت المقاتلات الروسية 6 طلعات جوية ونفذت قوات المدفعية 64 مهمة إطلاق نار في منطقة أرتيوموفسك خلال الـ24 ساعة الماضية، وجراء العمليات في محور دونيتسك تم تصفية حوالي 330 جنديا ومرتزقة وتدمير مدافع هاورتز D-30. بالإضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 53 للقوات الأوكرانية.

وفي محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقدت القوات المسلحة الأوكرانية 55 جنديا، وتم تدمير مدفع Msta-B، وتم إحباط محاولة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة سلادكو التابعة فقي دونيتسك.

في محور خيرسون، تم تصفية حوالي 15 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر Msta-B، كما تم تدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Akatsiya.

وتم استهداف مركز القيادة والمراقبة للكتيبة التابعة للواء الميكانيكي 72 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من قرية أوجليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم تدمير 8 مسيرات أوكرانية في منطقة خاركوف وخيرسون ولوجانسك ودونيتسك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.