الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 10:44 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هزات ارتدادية قوية تضرب اليابان

زلزال
زلزال

ضربت هزات ارتدادية اليابان، اليوم السبت، بعد يوم من وقوع زلزال قوي أودى بحياة شخص على الأقل، فيما يواصل المسؤولون تقييم الأضرار الناجمة عنه بعد تدمير عدد من المباني.

وأعلنت إدارة الأرصاد الجوية الرئيسية فى اليابان مساء أمس الجمعة تسجيل هزة أرضية بقوة 5.5 درجة قبالة ساحل محافظة أومورى اليابانية.

وأفادت إدارة الأرصاد بتسجيل الهزة على عمق 70 كيلومترا، فيما لم ترد معلومات عن تهديد بحدوث تسونامى.

ولم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.

زلزال اليابان

ولقى شخص مصرعه في وقت سابق من أمس الجمعة جراء زلزال قوى آخر بلغت شدته 6.5 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة إيشيكاوا على ساحل بحر اليابان.

نشاط زلزالي متقطع

وقالت السلطات المحلية - حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" - إن الضحية كان رجلا وسقط من على سلم متنقل. وحذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أنه قد يضرب زلزال قوى آخر المنطقة خلال الأسبوع المقبل.

وطلبت وكالة الأرصاد من المواطنين أن يظلوا فى حالة تأهب تحسبا لوقوع زلزال قد تصل شدته لأعلى من 6 درجات على مقياس ريختر، خاصة خلال اليومين أو الثلاثة المقبلة، لافتة إلى أنه يوجد نشاط زلزالى متقطع فى المنطقة لأكثر من عامين، وأنه من المتوقع أن يستمر فى الوقت الحالي، لذا يتعين توخى الحذر.

وكانت وكالة الأرصاد قد أعلنت فى وقت سابق من الجمعة أن الزلزال وقع نحو الساعة الـ 2:42 مساء (بالتوقيت المحلى للبلاد) وعلى عمق 12 كيلو مترا بمنطقة نوتو فى محافظة إيشيكاوا بـ اليابان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة