الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 18 يونيو 2024 03:41 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

من هي ليندا ياكارينو الرئيس التنفيذي الجديد لـ «تويتر»؟

ليندا ياكارينو وإيلون ماسك
ليندا ياكارينو وإيلون ماسك

أعلن الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن تعيين ليندا ياكارينو رئيسة تنفيذية لمنصة تويتر.

وكتب ماسك على حسابه على تويتر: «يسعدني أن أرحب بليندا ياكارينو في منصب الرئيس التنفيذي الجديد لتويتر!»، وأكد ماسك أنه «ليندا يتتولي العمليات التجارية، بينما يركز ماسك على تصميم المنتجات والتكنولوجيا الجديدة»، وسبق وأعلن ماسك، أن الرئيس التنفيذي الجديد سوف تبدأ «عملها في غضون ستة أسابيع».

من هي «ليندا ياكارينو» ؟

تخرجت ليندا من جامعة ولاية بنسلفانيا، في تخصص الفنون والاتصالات عام 1985، تتمتع بسمعة مهنية عالية، صاحبة نجاحات كبيرة في عالم التسويق.

وتشتهر ياكارينو بمهاراتها في التفاوض، ولها لقب معروف بين زملائها من العاملين في مجال الإعلانات وهو "المطرقة المخملية".

وحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» تتولى ياكارينو منصب مديرة الإعلانات والشراكات العالمية في شبكة «إن بي سي» الإعلامية منذ 12 عاما، وينسب لها الفضل في الوصول لأفضل الطرق لقياس فعالية الإعلانات.

تم اختيار ياكارينو ضمن أفضل 10 أشخاص يقودون تحولا في صناعة الإعلانات وفقا لقائمة «بيزينس إنسايدر»، كما تم اختيارها ضمن «أقوى 10 نساء في التلفزيون» وفق نشرة «أد ويك» الإعلانية الأمريكية.

وانضمت ياكارينو إلى «إن بي سي يونيفرسال» في عام 2011، في منصب رئيسة مجلس إدارة الإعلانات والشراكات العالمية، حيث تشرف على ألفي موظف ضمن فريق منظم، حقق أكثر من 100 مليار دولار من مبيعات الإعلانات للشركة، منذ انضمامها إليها عام 2011، وفقًا لملفها الشخصي على موقع الشركة.

وأقام فريقها شراكات مع شركات «آبل نيوز» و«باز فيد»، و«سناب شات»، و«تويتر»، أيضًا، وغيرها العديد، وتشرف ياكارينو على نحو 13 مليار دولار من عائدات الإعلانات السنوية، ولها علاقات وثيقة مع وكالات التسويق والإعلانات الكبرى حول العالم، ويعرف عنها مهارتها في التفاوض، ويصفها عاملون في صناعة الإعلانات بـ«المطرقة المخملية».

وأيضًا كان لها دور كبير في إطلاق خدمة بث مربحة أبرزها خدمة «بيكوك«، وتقول تقارير إعلامية إن ياكارينو تمكنت من تحقيق إيرادات إعلانية بنحو 100 مليار دولار منذ توليها المنصب في «إن بي سي».

في عام 2018، تم تعيين ياكارينو من قبل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب لتترأس قسم الإعلانات في مجلس الرئيس للرياضة واللياقة والتغذية، لمدة عامين.

أجرت ياكارينو شراكة أيضًا مع البيت الأبيض تحت ولاية الرئيس الحالي جو بايدن، عام 2021، لتدشين حملة لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، شارك فيها البابا فرانسيس.

وفي الشهر الماضي، في ميامي، ظهرت ياكارينو وماسك معًا في ندوة بعنوان «Twitter 2.0: From Conversations to Partnerships» («تويتر 2.0: من المحادثات إلى الشراكات) حول دور تويتر في الثقافة ومستقبله للمسوقين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy