الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش السوداني يُسيطر على أسلحة وذخيرة ميليشيا الدعم السريع

الجيش السوداني
الجيش السوداني

أعلن الجيش السوداني اليوم الاثنين أنه تمكن من التعامل مع إمداد لوجستي كبير من الأسلحة والذخائر والوقود للمليشيا المتمردة، وذلك في عملية نوعية إستهدفت بعض المناطق بمحلية شرق النيل وارتكازات حول مستشفى شرق النيل التي قامت المليشيا باحتلاله منذ بداية تمردها على الدولة.

واضاف الجيش السوداني في بيان رسمي نشره علي صفحته الرسمية بفيسبوك: " هذا تجاوز واضح للقانون الدولي الإنساني البروتوكول 1 المادة 12 ( استخدام الوحدات الطبية لحماية الأهداف العسكرية ) .

واضاف البيان :"لا يوجد ضحايا من المدنيين والمواطنين الذين ابتعدوا عن منطقة مستشفى شرق النيل عقب الإنتهاكات والجرائم التي ارتكبها منسوبو المليشيا المتمردة منذ دخولها للمنطقة ".

وكان قد أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قراراً قضى بإنهاء خدمة السفير عبدالمنعم عثمان محمد أحمد البيتي والسفير حيدر بدوي صادق من العمل بوزارة الخارجية، حسبما نقلت الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية عبر فيسبوك.

وقرر البرهان بإصدار قراراً بإعفاء مدير عام الشرطة وتكليف الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محيي الدين بدلاً عنه.

واعفي الفريق أول شرطة حقوقي، عنان حامد محمد عمر من منصبه كمدير عام لقوات الشرطة .

وأصدر البرهان قرارا بتكليف تكليف الفريق شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين بمهام مدير عام قوات الشرطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة