الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:37 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ياسمين الخطيب تتحدث عن الحجاب: لم يكن موجود قبل فترة الثمانينات

ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب

قالت ياسمين الخطيب إن الحجاب لم يكن موجودا في مصر قبل فترة الثمانينيات وارتدته النساء بعد تلك الفترة كزي شعبي.

وخلال لقائها مع الإعلامي نزار الفارس في برنامج "تابوو" الذي يعرض عبر قناة "دجلة" قالت ياسمين الخطيب "سيدات الطبقات الارستقراطية مكانوش بيلبسوا حجاب لكن كان زي شعبي واللي فرضه في الوقت دا كان الفكر السلفي".

وأضافت ياسمين الخطيب "مكانش الحجاب موجود في مصر قبل الفترة دي، ليه زوجات المشايخ مكانوش محجبات؟

وتابعت ياسمين الخطيب " زوجة الشيخ محمد رفعت مكانتش محجبة وزوجة الشيخ الباقوي كذلك، كبار مشايخ الأزهر ليهم صور مع زوجاتهم غير محجبات".

وخلال اللقاء قالت الإعلامية ياسمين الخطيب إنها تعتبر ماضيها سيء مع زيجاتها لأنه انتهى بالفعل ولم تستمر معهم.

وتابعت ياسمين الخطيب "باسثناء زوجي الأولاني كان راجل عظيم وأب محترم الزيجة التانية والتالتة كانت لعنات"

وأضافت ياسمين الخطيب "انت مش بتكتشف إنه شخص مش كويس إلا بالعشرة، ومعشتش خطوبات طويلة ..والزيجة التانية كانت جنونية جدا قالي يالا نتجوز دلوقتي ووافقت علشان انا شخصية جامحة جدا".

يذكر أن آخر ظهور لياسمين الخطيب كان من خلال فيلم "2 طلعت حرب".

فيلم "2 طلعت حرب" تأليف هانزادة فكرى وإخراج مجدى أحمد على، بطولة سمير صبرى، محمود قابيل، عبير صبرى، أحمد مجدى، سهر الصايغ، شريف دسوقى، على صبحى، جنى سليم، عمر زهران، رحاب حسين، ميرت عمر الحريرى، ودارت أحداثه في إطار اجتماعي سياسي، في شارع طلعت حرب عبر شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير بمصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.