الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 03:01 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي اسعار تذاكر القطارات بعد الزيادة الجديدة

القطار
القطار

قررت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، رفع أسعار التذاكر اعتبارا من اليوم الخميس 1 يونيو 2023، ويبحث العديد من المواطنين عن أسعار تذاكر القطارات بعد الزيادة التي أقرتها الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

ويأتي قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات بنسبة 12.5 % على القطارات درجة أولى وثانية مكيفة وقطارات الـ VIP والقطارات الروسية المكيفة، أما بالنسبة للقطارات العادية الروسية وقطارات تحيا مصر والقطارات المطورة، فيتم زيادتها بنسبة 25 %، وهو ما تم تطبيقه على المنظومة الإلكترونية بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، بدءا من الساعات الأولى من اليوم الخميس.

ويصل سعر تذكرة قطار VIP الفاخر درجة أولى مكيفة من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 145 جنيها، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة الثانية إلى 115 جنيها.

يصل سعر تذكرة القطار الإسباني درجة أولى من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 80 جنيها، بينما يصل سعر تذكرة الدرجة الثانية إلى 65 جنيها.

يصل سعر تذكرة قطار السكة الحديد درجة ثالثة مكيفة من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 60 جنيها.

يصل سعر تذكرة قطار ثالثة تهوية من القاهرة حتى الإسكندرية إلى 40 جنيها.

وقرار زيادة أسعار تذاكر القطارات، يتم تطبيقه على كل من القطارات الأولى والثانية المكيفة والـ VIP وقطارات التالجو والروسي المكيفة بنسبة تصل إلى 12.5 %، ويتم تقريبها لأقرب 5 جنيهات، بينما يتم تطبيق قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات على كل من القطارات العادية الروسية وتحيا مصر والقطارات المطورة بنسبة تصل إلى 25 %، ويتم تقريبها لأقرب جنيه، بدءا من الساعات الأولى من اليوم الخميس أول منتصف العام 2023.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.