الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مصطفى كامل يحذر من استخدام الذكاء الاصطناعي لإحياء صوت أم كلثوم: ينفع نسمعها بتقول يا حوستي السودا

مصطفي كامل
مصطفي كامل

جدد الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، رفضه لإعادة إحياء أصوات كبار المطربين الراحلين باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، محذرا من حدوث جرائم في حق الفن في حال تم فتح الباب لهذه التجارب.

وقال مصطفى كامل في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر قناة ON: "أنا زعلان وخايف جدا من الذكاء الاصطناعي، وربنا يستر علينا وعلى رموزنا وعلى أشخاصنا".

وأضاف: "في حاجات غير قابلة للهزار، ومنها اللعب في أصوات سيدة الغناء العربي أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم وعبد المطلب، أما المطربين الموجودين على قيد الحياة فمن حقهم التصرف في أصواتهم بأي شكل".

وردا على سؤال هل يفكر في وضع ضوابط لهذه التقنية، بعد فوزه بمنصب نقيب المهن الموسيقية لمدة أربع سنوات، قال مصطفى كامل: "أكيد لو شعرنا بخطر شديد، والموضوع مزعلني نفسيا، يعني إيه أستخدم ماكينة والأجيال تسمع أي كلام، هل ينفع أسمع أم كلثوم بتقول يا حوستي السودا؟!"

يذكر أن حلا شحية وجهت الشكر لنقابة المهن التمثيلية والفنان أشرف زكي، بعد حديثه عن إمكانية عودتها للتمثيل

وتابع: "إذا فتحنا الباب لهذه التجارب إحنا رايحين لجريمة عاجلا أم آجلا".

يذكر أن مصطفى كامل فاز بمنصب نقيب المهن الموسيقية بالتزكية لمدة أربع سنوات، في واقعة هي الأولى من نوعها في تاريخ النقابة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.