الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 12:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الليبي يُطالب بتشكيل حكومة جديدة للإشراف على الانتخابات

حفتر
حفتر

قال الجيش الليبي، في البيان الصادر عنه، إنه يدعم التقارب الذي توصلت له لجنة 6+6 بشأن القوانين المنظمة للانتخابات العامة.

وطالب الجيش الليبي، في البيان الصادر عنه، بتشكيل حكومة جديدة تعمل على الإشراف على تنظيم الانتخابات المقبلة، مؤكدا على دعمه للمباحثات والتقارب الذي من شأنه إنهاء حالة الانقسام السياسي.

وأوضح الجيش الليبي في بيانه، أن ما حققته لجنة 6+6 المشتركة بين مجلسي النواب والأعلى للدولة، أولى الخطوات المهمة التي تمهد لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ودعا الجيش الليبي في بيانه إلى الإسراع في تشكيل حكومة تكنوقراط جديدة وموحدة، تشرف على تنظيم الانتخابات في جميع أنحاء ليبيا"، مطالبة بعثة الأمم المتحدة "دعم التوافق الذي يقود إلى إجراء الانتخابات".

وكشفت تقارير إعلامية سابقة، عن نجاح لجنة 6+6، في التوصل لتوافق حول القوانين المنظمة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، عقب مباحثات استمرت لأيام في المغرب.

وتسود حالة من الترقب في الشارع الليبي، بانتظار توقيع وفدي مجلسي النواب والأعلى للدولة بلجنة 6+6، على اتفاق لإجراء الانتخابات في البلاد، بعد التوصل إلى تفاهم تام بشأن القوانين الانتخابية خلال اجتماعات بوزنيقة المغربية.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، أن رئيسا مجلسي النواب والدولة عقيلة صالح وخالد المشري سافرا إلى بوزنيقة للتوقيع على الاتفاق، بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا عبدالله باتيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.