الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 21 يوليو 2024 08:06 صـ 15 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار

هيئة الرقابة الاشعاعية تتعاون مع طلبة الإعلام لتنفيذ مشروع «حلم وطن: الطاقة النووية في مصر»

جانب من التعاون
جانب من التعاون

حضر اليوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو 2023 نيابة عن الدكتور سامي شعبان فريق عمل من هيئة الرقابة النووية والاشعاعية مكون من الدكتور عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز ، والدكتورة ماهيتاب المناوي رئيس ادارة العلاقات العامة، ومحمود جودة كبير اخصائي العلاقات العامة بالهيئة، ورامي عفيفي كبير أخصائي التواصل الاستراتيجي بالهيئة لمناقشة مشروع تخرج لمجموعة من الطلبة والطالبات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا البحرية، تحت عنوان حلم وطن الطاقة النووية في مصر.

يأتي ذلك تفعيلا لخطة تواصل هيئة الرقابة النووية والإشعاعية مع الجمهور لعام 2023، وتطبيقا لمبدأ الشفافية ورفع الوعي لدى المواطنين بدور الهيئة الرقابة النووية والاشعاعية وفي اطار إستراتيجية هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والاشعاعية في التواصل مع اصحاب المصلحة ومن بينهم الجامعات وأكاديميات البحث العلمي.

وقد سبق مناقشة المشروع، تنسيق وثيق بين هيئة الرقابة النووية والاشعاعية والمجموعة المسئولة عن تنفيذ مشروع التخرج من الأكاديمية، وتم تنظيم عدد من الزيارات لفريق العمل، تم خلالها تعريفهم بصورة تفصيلية بطبيعة هيئة الرقابة النووية والاشعاعية المخول لها بموجب القانون رقم ٧ لسنة ٢٠١٠.

وقد تم من خلال مشروع التخرج سالف الذكر، تنفيذ حملة توعوية عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، اعتمدت على الاتصال المباشر مع الجمهور المستهدف من خلال عمل استبيان لتحديد المفاهيم المغلوطة لدى المواطنين وتصحيحها من خلال منصات التواصل الاجتماعي، واخيرا بعث رسالة طمأنة للجمهور من خلال انتاج فيلم وثائقي بعنوان "حلم وطن" عن دور هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في حماية المواطنين والممتلكات والبيئة في جمهورية مصر العربية.

ومن الجدير بالذكر انه قد شارك في حملة التوعية نخبة من الاعلاميين والفنانين. وتشجيعا من هيئة الرقابة النووية والاشعاعية للطلاب وتقديرا لجهودهم المبذولة لخروج هذا المشروع بشكل لائق، سوف تقوم الهيئة بعرض الفيلم الوثائقي على كافة منصات التواصل الاجتماعي للهيئة فور انتهائه بشكل كامل

موضوعات متعلقة

nawy