الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
قبل زيارة وفد حماس للقاهرة غدا.. تفاصيل المقترح المصري الجديد لهدنة غزة وموقف إسرائيل وأمريكا أسعار العملات في بنك مصر اليوم الأحد 28-4-2024 حق سارة هشام فين؟.. القصة الكاملة لأزمة طالبة حاسبات حلوان «كانت مستميته على التريند».. ميار الببلاوي تهاجم بسمة وهبة بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا

«سامسونج» تعزز تجربة مشاهدة شاشات Onyx Cinema LEDبتوفير أحدث أفلام الرسوم المتحركة

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيّات أنّ فيلم الرسوم المتحركة الجديد "Elemental"، الذي أصدرته استديوهات بيكسار للرسوم المتحركة في 16 يونيو الجاري ؛ متاح الآن بدقة 4K مع تكنولوجيا المدى الديناميكي العالي (HDR) حصرياً على شاشة Samsung Onyx ، التي تعد أول شاشة سينمائية في العالم تستخدم تقنية LED ، وتقدم صورًا متميزة وحية بفضل دقة 4K المصاحبة لتكنولوجياHDR ، مما يتيح للمشاهدين تجربة مشاهدة مذهلة ومليئة بالتفاصيل.
تعتبر Samsung Onyx أول شاشة عرض LED بالحجم المسرحي في العالم، معتمدة من مبادرات السينما الرقمية (DCI) ، وتوفر ألوانًا ساطعة بشكل استثنائي، متفوقة على الأنظمة التقليدية القائمة على جهاز العرض، التي شكلت معياراً للصناعة على مدى أكثر من 100 عام، فهي تعالج التباين والسطوع المحدودين التي توفرها تقنيات العرض المسرحي التقليدية، مما يتيح ملايين الألوان الإضافية التي لا تتوفر في تلك التقنيات، وتتميز الشاشة الاستثنائيّة بدرجة سطوع تصل إلى 300 شمعة لكل متر مربع، ما يقرب من ستة أضعاف تقنيات أجهزة العرض القياسية .(SDR)
وفي هذا الإطار، قال هون تشونغ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال الشاشات المرئية في سامسونج للإلكترونيات: "مع فيلم بيكسار الجديد، نقدم لأول مرة على الإطلاق محتوى HDR بدقة4K حصريًا على شاشة LED السينمائية. وسنواصل تعزيز شراكاتنا في صناعة الأفلام استنادًا إلى ابتكارنا الرائد في تكنولوجيا LED التي توفر جودة صورة دقيقة وألوان ساطعة لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر."
وقال دومينيك جلين، من ستديوهات بيكسار: "تتميّز بيكسار بتخطي حدود التكنولوجيا والفن، ومواصلة هذا الإرث من خلال أحدث أفلامنا Elemental. ومع Onyx ، اتخذت Samsung خطوة جريئة إلى الأمام، حيث نشرت تقنية استثنائيّة على نطاق يتيح تغييرًا جذريًا في جودة صورة السينما. لأول مرة، سيتمكن الجمهور من تجربة صور HDR الثريّة والتي توفّر سطوعًا فريداً على شاشات سينما كبيرة تتميز بالدقة لتعرض أكثر أعمال بيكسار طموحًا حتى الآن. تقدم سينما HDR تجربة بصرية جديدة لجمهورنا العالمي، وتتطلع فرق صناعة الأفلام في بيكسار لمشاركة هذا الإصدار الفريد من Elemental مع العالم".
منذ إطلاقها لأول مرة في دار سينما Lotte Cinema World Tower في سيول، كوريا، في يوليو 2017، قدمت سامسونج حتى الآن شاشات Onyx إلى 120 دار سينما حول العالم. كما أدى دمج "بيكسار" مع خبرة سامسونج في مجال التكنولوجيا المرئية إلى تحقيق أكبر حضور سينمائي لشاشات LED مقارنة بأي علامة أخرى في الفضاء المسرحي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.