الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 09:12 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التموين تواصل استلام القمح المحلي من المزارعين

القمح
القمح

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد الموافق 2 يوليو، استلام محصول القمح المحلي من المزارعين، وذلك من خلال نحو 420 موقع على مستوى الجمهورية، ويستمر موسم التوريد حتى نهاية أغسطس القادم.

ويتم سداد المستحقات المالية للموردين خلال 48 ساعة من التوريد ، بالإضافة إلى صرف حافز النخالة بواقع 10 كيلو نخالة عن الأردب الواحد.

وكانت غرفة العمليات الخاصة بمتابعه استقبال الاقماح المحلية بوزارة التموين، قد استأنفت عملها أمس بالتزامن مع عودة العمل بمراكز استقبال الأقماح المحلية، والتي فتحت أبوابها أمام الموردين.

وتقوم غرف العمليات المركزية بالمديريات التموينية ، بترفع تقرير يومي إلى غرفه العمليات المركزية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، حول نسب توريد القمح المحلي بالمواقع المفتوحة بالمحافظة.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء نحو 5 أطنان من القمح المحلي خلال هذا الموسم، حيث يتم استخدام هذا القمح في إنتاج الخبز المدعم لصالح 71 مليون مواطن، يحصل كل منهم يوما على خمسة أرغفة، بسعر خمسة قروش للرغيف.

وتنتج مخابز وزارة التموين والبالغ عددهم نحو 30 الف مخبز على مستوى الجمهورية، ما بين 250 إلى 270 رغيف خبز مدعم يوميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة