الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 09:00 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”الأسد” يتسلم أوراق اعتماد سفير الجزائر لدى سوريا

بشار أسد
بشار أسد

تسلّم الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، أوراق اعتماد كمال بوشامة، سفيرًا للجزائر لدى سوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية، أجريت المراسم بحضور وزير الخارجية والمغتربين السوري، فيصل المقداد، ووزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام.

وكان المقداد تسلم في يونيو الماضي نسخة من أوراق اعتماد السفير الجزائري كمال بوشامة سفيرا مفوضا فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى سوريا.

في سياق متصل، استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، الاثنين الماضي بدمشق، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي.

ووصل الصفدي دمشق، الإثنين، في زيارة رسمية بحث خلالها مع المسؤولين السوريين ملف العلاقات الثنائية وأيضا ملف العلاقات العربية مع سوريا ومبادرة حل الأزمة.

وبحث الصفدي ونظيره السوري، فيصل المقداد، الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية وعدد من القضايا الثنائية، وفقا لمراسلة “المملكة”.

وتعتبر زيارة الصفدي لدمشق ثاني زيارة رسمية منذ اندلاع الأزمة السورية في عام 2011، سبقها زيارة تضامن مع الشعب السوري لما ألمّ به جراء الزلزال في 15 فبراير 2023.

والشهر الماضي، تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، دعوة رسمية من الرئيس السوري، بشار الأسد، لزيارة دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، بيانا صادرا عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، جاء فيه أن «السوداني استقبل وزير خارجية الجمهورية العربية السورية فيصل المقداد»، لافتا الى أن «اللقاء شهد التباحث في مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها».

وأضاف البيان أن «الوزير السوري نقل إلى السوداني تحيات الرئيس السوري بشار الأسد، كما نقل دعوته للسوداني لزيارة دمشق من أجل البحث في مزيد من آفاق التعاون الثنائي وتنسيق العمل المشترك، نحو ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة».

من جهته، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى «أهمية وحدة الأراضي السورية بالنسبة للعراق، وترابط الأمن الوطني العراقي بأمن سوريا»، مؤكدا «الاستعداد التام لمساعدة الشعب السوري في تجاوز معاناته وأزماته».

من جانبه، أعرب المقداد عن «دعم بلاده خطوات العراق، ودوره المحوري في المنطقة، وجهوده لتوطيد العلاقة بين الأشقاء العرب وبين دول المنطقة»، مؤكدا «الرغبة في العمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة، وتبادل المعلومات في ما يتعلق بمكافحة المخدرات ومكافحة الإرهاب، ورعاية ملف اللاجئين».

وأعرب عن «تقدير حكومة بلاده لمواقف العراق الداعمة لسوريا في مواجهة الأزمات، وفي استضافته عددًا كبيرًا من المواطنين السوريين».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.