الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:03 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سحر إسماعيل تفتتح اليوم العلمي لعرض أحدث أبحاث علوم الذكاء الاصطناعي بمجالات الصناعات النووية

اليوم العلمي لعرض أحدث أبحاث علوم الذكاء الاصطناعي
اليوم العلمي لعرض أحدث أبحاث علوم الذكاء الاصطناعي

افتتحت الدكتورة سحر اسماعيل رئيس مركز تكنولوجيا الإشعاع بهيئة الطاقة الذرية اليوم العلمي لقسم الهندسة الإشعاعية لعرض احدث الابحاث العلمية المتقدمة في علوم الذكاء الاصطناعي في مجالات العلوم والصناعات النووية.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عاشور رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس بالطاقة الذرية والدكتور كرم أمين شرشر الأستاذ بالقسم والدكتور اشرف نصر رئيس القسم.

وبدأ اليوم العلمي بتقديم من الدكتور حسن صالح رئيس شعبة التشعيع الصناعي، ثم عرض الدكتورأشرف نصر نبذة عن تاريخ القسم وخطته العلمية واعضائه والانجاز الذي تم في مجالات الأنشطة العلمية والبحثية.

كما استعرض الدكتور عبد الحميد شرف عرضاً عن التوجهات الحديثة في تكنولوجيا الألات الدقيقة ثم قدمت الدكتور نهى يونس عرضاً عن استخدامات تكنولوجيا بصمة العين المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في أنظمة المراقبة، كما قدمت الدكتورة أماني عبد العزيز عرضاً عن الابحاث الحالية والمستقبلية عن أنترنت الأشياء في الصناعة النووية .

وقدم الدكتور محمد حسن عرضاً عن التقدم في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي وأدماجها في مجالات العلوم المختلفة، كما قدم الدكتور أحمد حسن مدين الاستاذ بالقسم عرضاً متميزاً عن النظم الذكية وتطبيقاتها، وختاما، قدم الدكتور شعبان العدل عرضاً عن الأجهزة الضوئية الاكترونية المتكاملة وتطبيقاتها المختلفة.

ومن ناحيته، أكد الدكتور عمرو الحاج رئيس الهيئة بأن هذا اليوم العلمي هو أحد الأنشطة العلمية التي تنتهجها الهيئة في جميع مراكزها بعقد يوم علمي لكل قسم بالمراكز الأربعة للهيئة شهرياً للتعريف بأنشطة الأقسام العلمية والتواصل بين أعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام اليوم العلمي قامت الدكتورة سحر اسماعيل رئيس مركز تكنولوجيا الاشعاع بفتح نقاش مفتوح بين أعضاء القسم وباقي الحضور كما أشادت بالأنشطة العلمية بالقسم ودعت إلى أهمية تسويق أنشطته وخدماته العلمية والتطبيقية لخدمة الصناعة والمجتمع. وقد حضر اليوم العلمي لفيف من أعضاء هيئة التدريس من مراكز الهيئة المختلفة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.