الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 06:34 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء: انتهاء أزمة انقطاع التيار بسبب تخفيف الأحمال خلال يومين

الكهرباء
الكهرباء

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن موجة الحر الشديدة تسببت في زيادة الضغط على الكهرباء، معلنا أن أزمة انقطاع التيار الكهربائي بسبب تخفيف الأحمال ستنتهي خلال يومين أو ثلاثة أيام على الأكثر.

وقال شاكر - خلال اتصال هاتفي مع فضائية (إم.بي.سي.مصر) لبرنامج "يحدث في مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، مساء الأربعاء- إنه يتم التنسيق مع قطاع البترول، لتحديد مقدار تخفيف الأحمال، ليتوافق مع قدراتهم في إمداد الغاز اللازم لتوليد الكهرباء.

وأشار إلى أن الضغوط على الغاز تسببت في انخفاض بشبكات الغاز التي تغذي محطات الكهرباء، شارحا أن القدرة اليومية من الكهرباء 32 ألف كيلو وات، ومن المفترض أن تكون 35 ألفاً وتم تخفيف الأحمال بنسبة 10% فقط .

وأكمل أن هناك 33 مليون مشترك وشركات توزيع مختلفة، علما بأن بعض عمليات تخفيف الأحمال تتم بشكل يدوي وهناك ضغط كبير على محطات الطاقة الكهربائية.

وأضاف وزير الكهرباء أن "المحطات لدينا على درجة عالية جدًا من الكفاءة، ومن ناحية قدرة الشبكة هي عالية جدًا، وعلى أعلى مستوى، لكن موجة الحر الشديدة تسببت في زيادة الضغط عليها".

وتابع أن إنتاج الكهرباء يعتمد على مقدار الوقود المتاح لتشغيل محطات إنتاج الطاقة الكهربية، مؤكدًا أنه لا يوجد أي مشكلة في محطات الكهرباء أو شبكات النقل، علما بأن الوزارة تحاول أن يكون هناك نوع من التوزيع العادل لتخفيف الأحمال.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy