الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وقف حركة المرور على جسر القرم بشكل مؤقت

جسر القرم البري
جسر القرم البري

أعلنت السلطات الروسية في بيان صادر عنها اليوم السبت، عن وقف حركة المرور على جسر القرم بشكل مؤقت، دون ذكر الأسباب التي أدت إلى ذلك.

ومن جانبه أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن جسر كيرش الذي يربط القرم بروسيا يجلب الحرب وليس السلام وبالتالي فهو هدف عسكري.

وتسبب الهجوم الذي تعرض له جسر القرم في وقت سابقن في إخراج جزأ منه عن الخدمة ومقتل اثنين من المدنين.

وعلى الرغم من عدم إعلان أوكرانيا مسؤوليتها عن تفجير جسر القرم، إلا أنها رحبت بذلك، ولا يعتبر ذلك الهجوم هو الأول ففي العام الماضي تعرض الجسر لهجوم كبير.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا سيطرت علفى شبه جزيرة القرم الأوكرانية، منذ عام 2014، وتسعى كييف لاستعادتها في الوقت الذي تقاوم فيه الحرب التي بدأت في فبراير من العام الماضي.

وذكر الرئيس الأوكراني، أن جسر القرم البري وخط السكك الحديدية، اللذين بنتهما روسيا ودخلا الخدمة في عام 2018، لم يكونا مجرد طريق لوجستي.

وأكد زيلينسكي، أن جسر القرم هو الطريق الذي يستخدم لتغذية الحرب بالذخيرة ويتم ذلك بشكل يومي. وهو يسلح شبه جزيرة القرم.

وأضاف الرئيس الأوكراني:"بالنسبة لنا، من المفهوم أن هذه منشأة مبنية خارج القوانين الدولية وجميع القواعد المعمول بها. لذلك، من المفهوم أن هذا هدف لنا. والهدف الذي يجلب الحرب، وليس السلام، يجب تحييده".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.