الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:37 مـ 21 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نور سامي توجه نصائح لإختيار شريك الحياة المناسب

نور سامي
نور سامي

قالت خبيرة العلاقات الأسرية نور سامي، ان أغلب المشكلات الأسرية التي تحدث حاليا سببها الرئيسي عدم اختيار شريك/ة الحياة المناسب/ة منذ البداية، مؤكدة أن اختيار شريك الحياة قرار مهم وحيوي في حياة الإنسان، ويتطلب الكثير من الحذر والتأني في اتخاذه.

وأوضحت نور، أن الشخص الذي يريد الارتباط يجب عليه تحديد المعايير الهامة التي يبحث عنها في شريك الحياة، مثل القيم والمبادئ والاهتمامات والأهداف المشتركة، ويجب أن يكون الصدق من أهم معايير الاختيار، حيث يجب أن يكون الشخص الذي يتم اختياره صادقاً في كل ما يقول ويفعل.

كما أكدت على ضرورة أن يكون الشخص الذي يتم اختياره يستحق الثقة، حيث يجب على الشخص أن يشعر بالراحة والأمان مع شريك حياته، ويجب أن يكون هناك توافق جيد بين الشخصيتين، حيث يمكن أن يؤدي الاختلاف الشديد في الشخصيات إلى صعوبة في التعامل مع بعضهما البعض.

وشددت نور سامي، على ضرورة أن يتمتع الشخص الذي يتم اختياره بالاحترام للآخرين، حيث يمكن أن يؤدي عدم الاحترام إلى صعوبة في العيش معاً، ويجب أن يكون الشخص الذي يتم اختياره مستقراً نفسياً وعاطفياً، حيث يمكن أن يؤدي عدم الاستقرار إلى صعوبة في الحفاظ على العلاقة بشكل دائم.

واختتمت خبيرة العلاقات الأسرية، نصائحها، قائلة: "يجب أن يكون الشخص الذي يتم اختياره مستعداً للتعلم والنمو مع الشخص الآخر، حيث يمكن أن يؤدي عدم القدرة على التعلم إلى صعوبة في تطوير العلاقة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.