الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 04:59 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

محمد بن إسحاق يكشف فوائد ”الأكوا فتنس” للسباحين

محمد بن إسحاق
محمد بن إسحاق

كشف مدرب اللياقة البدنية، محمد بن اسحاق، حقيقة غائبة، تتعلق بنظام "الأكوا فتنس"، المعروف للرياضيين، والسباحيين على وجه الخصوص، مشيراً إلى انها مجموعة من التمارين الرياضية، التي يؤديها المتدرب، وهو داخل المسبح، بكامل هيئته، من ملابس السباحة، وذلك بغرض الاستمتاع بالحركة داخل المياه.
وأكد "بن اسحاق"، ان ممارسة الرياضية المائية، أو تمارين اللياقة المائية، رائعة كونها قادرة على علاج الكثير من المشاكل الصحية، مشيراً إلى انها تناسب فقط مجموعة معينة من الأشخاص، وتحديداً كبار السن، أو أولئك الذين لا يستحملون الكثير من الضغط على مفاصلهم.
وقال ان دروس التمارين الرياضية المائية (الأكوا فتنس) فى حمامات السباحة، يمكن ان تتم باستخدام الموسيقى خلال التدريبات، وفيها يقف المدرب على سطح حمام السباحة ويقوم بعرض بعض الحركات أو قد تجده ينضم إلى المتدربين فى الماء، لافتاً إلى ان هذه التمارين الرياضية تتطلب استخدام بعض أدوات الطفو الخاصة.
وأوصى "بن اسحاق"، بإتباع رياضة أكوا زومبا واليوجا المائية، كونها رائعة لتدريبات القوة، بينما جعل المشى أو الجرى فى الماء ضمن تمارين الكارديو، من أجل تحسين مستويات اللياقة البدنية، مؤكداً ان "الأكوا فتنس"، مفيد للحصول على جسم مثالي، وينشط العضلات، ويحسن المرونة والرشاقة، ويساعد على التعافى والاستشفاء.
وعدد المدرب بن اسحاق، فوائد ممارسة التمارين المائية "الأكوا فتنس"، أولها انها سهلة ومريحة على المفاصل، ثانياً بالاضافة إلى كونها تمريناً بدنياً، بل إنها تعمل أيضاً على تمرين العقل، وتساعد على تشكيل مسارات عصبية جديدة فى الدماغ ، وهو أمر مفيد للحفاظ على قدرة الدماغ مع التقدم فى العمر.
وأختتم المدرب محمد بن اسحاق، حديثه قائلاً: "ان حركات الاكوا فتنس، هى المفتاح لعمل العديد من الوظائف اليومية مثل الحفاظ على التوازن عند المشى ، والانتقال من الجلوس إلى الوقوف أو صعود السلالم سهولة ويسر، مشيرا إلى ان الاكوا فتنس اذا تم تنفيذه بشكل صحيح سيفيد الجسم وينشط اللياقة البدنية ويحافظ على التوازن والثبات" .
يذكر ان مدرب الأحمال، محمد صالح عوض بن اسحاق، مارس العديد من الرياضات البدنية بشكل عام، لعل أبرزها كرة القدم والسباحة، ودائم السفر، حباً لتعلم التجارب العالمية في تحسين الصحة العامة، وعلاقتها بممارسة الأنشطة الرياضية.
وعمل المدرب الشاب - صاحب الـ 31 عاماً، مديراً فنياً، للعديد من صالات اللياقة الصحية والبدنية، وقدم عدد من البرامج واليوميات، لأشهر الرياضيين حول العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.