الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 09:23 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لقب ”صوت مصر” يشعل الصراع بين نجمات الغناء

اصالة وشيرين وانغام
اصالة وشيرين وانغام

عاد لقب "صوت مصر" ليثير الجدل مرة أخرى بين الجمهور، خاصة بعد الحفل الغنائي الذى تألقت فيه النجمة أنغام أول أمس فى مهرجان العلمين الجديدة الدولى، وسبق ومنح الجمهور هذا اللقب للفنانة شيرين عبد الوهاب لتدخل شام الذهبى نجلة الفنانة أصالة وتضيف أن والدتها الأحق باللقب وبعد تألقها فى حفل غنائي بدبي لقب الجمهور مى فاروق بنفس اللقب ليظل حائر بين الجميع، ومن خلال هذا التقرير نستعرض هذا الصراع.

شنت الإعلامية الكويتية فجر السعيد هجوما عنيفا على المطربة أنغام بسبب لقب صوت مصر والذي منحه لها مهرجان العلمين الجديدة، وقالت إن انغام لا تستحق لقب صوت مصر وأن شيرين عبد الوهاب هي الأحق بهذا اللقلب.

ونشرت السعيد مقطع فيديو على حسابها على إنستجرام لتبدي اعتراضها على منح المطربة أنغام لقب صوت مصر والذي منح لها أثناء صعودها للغناء في مهرجان العالمين الجديدة وتزين المسرح باسم أنغام بجوار لقب صوت مصر.

وكانت بداية الأزمة عقب تصريح شيرين عبد الوهاب أنها الوحيدة التي تستحق لقب "صوت مصر"، وتفاقمت حدة الأزمة مع تفاعل أنغام مع جمهورها والحملة التي قاموا بها على السوشيال ميديا، ومشاركة بعض التغريدات الداعمة لها، دون التعليق عليها، علماً أن بعض التغريدات تضمنت سخرية من شيرين وانتقاداً واضحاً لتصرفاتها.

وفي مقابلة مع برنامج The Insider بالعربي أجابت شام الذهبي ابنة الفنانة السورية أصالة نصري عن رأيها في الفنانة التي تستحق لقب صوت مصر، وجاءت إجابتها جريئة وقاطعة، إذ قالت: "لا أحب المقارنات، ولكن لا أرى غير صوت أمي، ولا أبالغ إذا قلت إن صوتها بالنسبة لي هو الأول والأخير، لم يخلق مثل هذا الصوت، ولا أحد يستطيع أن يصل إلى مساحة صوت أصالة وتاريخها الفني الطويل والمشرف".
ودخل الفنان عمرو مصطفى حلبة المعركة بين الفنانتين أنغام وشيرين عبد الوهاب حول لقب «صوت مصر»، حيث عبر عن رأيه في الجدل القائم بين الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنانة أنغام، خلال الفترة الماضية، عن أيهما تستحق لقب صوت مصر.
وتحدث عمرو مصطفى، خلال لقائه في برنامج «ET بالعربي»: «الاثنين صوت مصر بصراحة لأن ليهم تاريخ فمتقدرش تحدد لكن الشعوب هي اللي حددت وبتقول ده يلقب بإيه»

أما الناقد الفني طارق الشناوي رد ليؤكد أن الراحلة شادية هي صوت مصر من ‫نصف‬ قرن، لكن الفنانة شيرين عبد الوهاب عادت وأنهت جدل تصريحها الأول وقالت كلنا أصوات مصر وأصوات العرب فكل واحد منا يحمل اسم بلده على كتفه في أي مكان ومصر اكبر من أن يكون لها صوت واحد.

ونالت الفنانة مي فاروق إشادات واسعة بعد إحيائها حفلا غنائيا تحت شعار "ليالي الفنون الخالدة" في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ومنحها العديد من الجمهور لقب صوت مصر في تعليقهم على أغانيها وصوتها الجميل.
قدمت مي فاروق العديد من الأغنيات التي تنتمي للزمن الجميل مثل "انت عمري" و"غلبت أصالح" و"لسه فاكر"، و"انساك"، و"الحب كله"،و"نسيت النوم"، و"الأطلال"وغيرها من الأغنيات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.