الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 28 مايو 2024 12:39 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ الرئيس الأوكراني علي قرار هولندا والدنمارك بتسليم بلاده طائرات F16

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

وصف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، قرار هولندا والدنمارك بتسليم طائرات مقاتلة من طراز F16 لبلاده، بالتاريخي معربًا عن ترحيبه بالخطوة.

وقال زيلينسكي - خلال تفقد قاعدة جوية بمدينة آيندهوفن جنوبي هولندا حيث تفقد طائرتين من طراز "F16" حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الناطقة باللغة الإنجليزية اليوم الأحد - إن القرار "تاريخي وملهم".

وكانت هولندا والدنمارك قد أعلنت - في وقت سابق أول أمس الجمعة - أن الولايات المتحدة قد سمحت لهما بتسليم طائرات إف -16 أمريكية الصنع إلى أوكرانيا، حيث يُنظر إلى موافقة واشنطن على أنها دعم كبير لكييف.

كما تشارك حكومتا هولندا والدنمارك أيضًا في تحالف يعمل من أجل تدريب الطيارين الأوكرانيين على قيادة الطائرات المقاتلة المتقدمة التي لطالما ناشدت أوكرانيا بالحصول عليها لإضافة ميزة قتالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.