الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليلى عز العرب: لا وجود للفراعنة ولا استطيع منافسة سوسن بدر على نفرتاري

ليلي عز العرب
ليلي عز العرب

قالت الفنانة ليلى عز العرب، إنها تهتم كثير بالهوية المصرية وحضارتها القديمة.

وأضافت خلال مقابلة مع برنامج «الستات» الذي تُقدمه الإعلامية سهير جودة، عبر شاشة «النهار»، وعُرضت اليوم الأربعاء، أن هناك 130 ألف كلمة متداولة حاليا تنتمي إلى اللغة المصرية القديمة، مشيرة إلى أن المصريين هم أنقى عرق جيني.

وتابعت: «مصر لم يوجد بها فراعنة، ولكن بها الحضارة القديمة، فلم يوجد لقب أو وظيفة أو اسم، اسمها الحضارة المصرية القديمة، أجدادنا سجلوا كل شئ، فلو كان هناك فراعنة كان أجدادنا سجّلوا ذلك».

ولفتت «عزالعرب» إلى أن شغفها بالحضارة المصرية بدأ منذ أربع سنوات، لكنّها كثفت من اهتماما بهذه الحضارة قبل عام تقريبا، مشيرة أنها بدأت التمثيل بعد عمر 55 سنة، في حين حققت النجومية بعد عمر 60 سنة.

وأشارت إلى أنها تتمنى أن يكون هناك أعمال فنية تتحدث عن الحضارة المصرية القديمة، و هناك نماذج كثيرة تستطيع تجسيد هذه الأدوار، ولا تتمكن من منافسة الفنانة الفنانة سوسن بدر في تجسد شخصية نفرتاري أو في حتشبسوت.

وكشفت ليلى عز العرب عن سبب تسمية حسابها الشخصي على تويتر باسم نفرتاري، قائلة: «الزوجة المحبوبة لرمسيس الثاني».

​​

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.