الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 05:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
أحزان الكوميديان.. عبد المنعم إبراهيم زوجته ماتت فتزوج شقيقتها ونجله مات في شبابه والسرطان أنهي حياة حبيبة عمره سعر الذهب اليوم الإثنين 29-4-2024 للبيع والشراء في مصر سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق

حسن أشرف يكشف متطلبات إنشاء مشروع مطعم ناجح

حسن أشرف
حسن أشرف

قال رائد الأعمال حسن أشرف، إن مشروع إنشاء مطعم من المشروعات المربحة التي تحقق أرباحا كبيرة برأس مال متوسط أو صغير، إلا أنه يحتاج إلى العديد من المتطلبات ليتم تأسيسه بنجاح.

ووجه أشرف، عدد من النصائح الخاصة بإنشاء مطعم ناجح، مؤكدا على ضرورة إجراء دراسة متأنية للسوق وتحديد الاحتياجات والاهتمامات المحتملة للعملاء المستهدفين، ويجب أيضًا تحديد المنافسين والتحليل المناسب للمنافسة.

كما أكد رائد الأعمال، على ضرورة اختيار موقع مناسب للمطعم يكون مرئيًا وسهل الوصول إليه، ويجب أيضًا أن يكون موقعًا آمنًا ومناسبًا للإقامة الطويلة.

وأردف حسن أشرف، نصائحه: "يجب الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات الحكومية المعنية لتشغيل المطعم، وقد تشمل هذه التراخيص ترخيص البناء وترخيص تجارة الأغذية والمشروبات، ويجب تحديد الميزانية المالية اللازمة لتأسيس وتشغيل المطعم، على أن تشمل هذه الميزانية تكاليف البناء والتجهيزات والأثاث والديكور وتجهيزات المطبخ والرواتب والمصاريف الأخرى المتعلقة بالعمليات اليومية للمطعم".

وواصل رائد الأعمال حسن أشرف، تقديم نصائحه، والتي جاءت كالآتي:

- تصميم المطعم: يجب تصميم المساحة الداخلية والخارجية للمطعم بطريقة تعكس هوية المطعم وتوفر تجربة ممتعة للعملاء. يجب أيضا اختيار أثاث وديكور مناسب للمطعم.

- توظيف وتدريب الموظفين: يجب توظيف طاقم عمل مؤهل ومدرب بشكل جيد للعمل في المطعم. يجب أن يتلقى الموظفون التدريب اللازم لتقديم خدمة عملاء ممتازة وتنفيذ العمليات الضرورية للمطعم.

- الموردين: يجب تحديد الموردين الموثوق بهم للحصول على المنتجات الغذائية والمشروبات اللازمة للمطعم. يجب العمل على إقامة علاقات شراكة مع الموردين لضمان توافر المنتجات ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة.

- استراتيجية التسويق والإعلان: يجب وضع استراتيجية التسويق والإعلان المناسبة للمطعم لجذب العملاء المستهدفين. يمكن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان في الصحف المحلية والمطبوعات الأخرى للترويج للمطعم.

- إدارة المخزون: يجب إدارة المخزون بشكل فعال لضمان توافر المنتجات وتجنب النقص أو الزيادة الغير مبررة في المخزون.

- التصاريح الصحية: يجب أن تلتزم المطاعم بمعايير النظافة والسلامة الصحية المطلوبة من قبل الجهات المختصة. يجب تنفيذ إجراءات صحية صارمة وفقًا للمعايير الصحية المحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.