الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 02:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا انخفاض هائل في سعر الأرز الشعير اليوم الأحد 28-4-2024 كتير طلبوها للجواز.. هل ارتبطت ياسمين عبد العزيز بعد انفصالها عن أحمد العوضي؟ البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار غدا بعد الزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات مايو 2024 وطريقة الاستعلام صبحي خليل يكشف سر اتمام زواج ابنته بشكل سريع 18 ألف وظيفة للمعلمين بالتربية والتعليم.. موعد التقديم والشروط والتخصصات المطلوبة بعد أزمة الثنائي.. هل يعاقب الأهلي عمرو السولية وحسين الشحات بعد واقعة مباراة مازيمبي ؟

فرار مئات الفلبينيين من منازلهم بسبب الفيضانات الناجمة عن إعصار ساولا

فيضانات
فيضانات

أفاد مسؤولو الإنقاذ في الفلبين اليوم الأحد بفرار مئات السكان من منازلهم بعدما اجتاحت الفيضانات الناجمة عن الإعصار ساولا عدة قرى شمال شرق البلاد.

ونقلت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية عن مسؤول الإنقاذ بمحافظة "كاجايان" رويلي رابسينج قوله "إنه تم إجلاء إجمالي 388 شخصا بسبب الفيضانات في 4 بلدات بالمحافظة، فيما يرتفع منسوب المياه في بلدتين إضافيتين"، مضيفا أن الرياح لم تكن عاتية ولكن الأمطار هطلت بغزارة الليلة الماضية.

ولفت إلى حدوث انقطاعات في التيار الكهربائي على نطاق واسع في أنحاء محافظة كاجايان التي يبلغ تعداد سكانها 1.2 مليون نسمة، دون أن يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا أو أضرار جسيمة.

ومر الإعصار بالجزء الشمالي الشرقي لجزيرة لوزون الرئيسية ليل السبت، جالبا معه رياح بلغت سرعتها 185 كيلومترا في الساعة إلى مناطق في مدينة "تيجيجيوراو" - عاصمة محافظة كاجايان - التي يقطنها نحو 160 ألف شخص.

واتجه الإعصار جنوبا قبالة الساحل الشرقي لجزيرة لوزون في وقت مبكر من اليوم.. حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الفلبينية أن يظل الإعصار في المياه الساحلية قبل أن يصل اليابسة.

كما تقول هيئة الأرصاد "إن الخطر الرئيسي يكمن في الأمطار الغزيرة التي ينجم عنها فيضانات عارمة أو انهيارات أرضية. إذ تتوقع هطول ما يصل إلى 200 ملم من الأمطار على طول سواحل كاجايان ومقاطعة إيزابيلا على مدار اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.