الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 01:32 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية ”venu” أول منصة إلكترونية مصرية من أفضل 500 على مستوى العالم

منصة إلكترونية
منصة إلكترونية

نجحت منصة" "venu" الالكترونية في جمع كل أماكن المناسبات وأسعارها ومميزاتها، للتأجیر بالساعة أو بالیوم بدون عمولة إضافیة وبخصومات عالية تصل لـ 30 % عندما تحجز خلال الابلیكشن، بالاضافة لمنحك مقارنة بین أكتر من 700 مكان باختلاف أنواعھم: فنادق، فلل، قاعات مؤتمرات، نوادي و غیرھم.

ونتيجة لذلك حققت منصة venu المركز رقم 23 من ضمن أفضل 500 شركة عالمیة في أكبر مؤتمر تقني "Collision" في أمریكا الشمالیة.

وتوفر المنصة جمیع أنواع المناسبات من أفراح إلى خطوبة، أعیاد میلاد، أماكن للتصویر أو التخزین، ومع وصول سوق حجز المساحات إلى 225 ملیار دولار أمریكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا.

وحققت Venu خطوات كبیرة في السوق المحلیة حتى الآن في أقل من عام واحد، ساعدت منصة Venu منذ اطلاقھا في أكتوبر الماضي أكتر من 400,000 شخص في 8 مدن مصر، في تحقيق حلم المناسبات الممیزة مثلما تخیلوھا، وبعد نمو تصاعدي تعدي ال 500% في عدد الحجوزات عبر المنصة ، مجموع الخصومات الحصریة على المنصة تصل إلى 31,000,000 مصري.

كما انھم حصلوا على جولة تمویل ما قبل التأسیس بقیادة شركة Brilliant Catalyst، وھي شركة تسریع أعمال في أونتاریو، كندا، والعدید من المستثمرین مثل HP Country Manager في المملكة العربیة السعودیة، ونائب رئیس Oracle في الإمارات العربیة المتحدة، ونائب رئیس الخدمات المصرفیة الاستثماریة في بنك Lynill الأمریكي.

وعلى الرغم من إنشاء الأف المنصات إلالكترونیة في مصر في هذا المجال، فإن وصول إحدى ھذه الشركات إلى المنصات العالمیة یعتبر أمراً نادراً.

ويعتبر التاسع من أغسطس من العام الجارى ، تاریخ مھم بالنسبة للسوق المصري، حيث حققت المنصة المركز رقم 23 من ضمن أفضل 500 شركة عالمیة في أكبر مؤتمر تقني "Collision" في أمریكا الشمالیة.

ومنصة venu هى أول منصة في الشرق الاوسط تجمع أكتر من 100,000 مكان للمناسبات بالساعة أو بالیوم.

یذكر إن ھناك العدید من الشركات العالمیة في قائمة ال أفضل 500 شركة منهم Synctera التي استطاعت جمع تمویل استثماري بلغ 1,5 ملیار جنیه مصري و أیضاً شركات أخرى ممولة من Y Combinator )أفضل مسرع أعمال في العالم لشركات تخطت قیمتھا ال ملیار دولار أمریكي مثل Stripe و InstaCart و DropBox و غیرھم.

وقال الرئیس التنفیذي لشركة Venu أدھم الخادم، في إحدى لقاءاته مع Identity Magazine: "عندنا أكتر من ١٠٠،٠٠٠ مكان یقدر أي حد مننا في المنطقة یأجره بالساعة أو بالیوم لأي مناسبة عنده، و لكن ١٠% فقط المتاحین اونلاین بعد ساعات من البحث! ھدفنا إن نخلي موبایل كل شخص عبارة عن أداة تمكنه من حجز الأماكن من غیر مشاویر و بخصومات ده حیتیح فرص دخل كبیر جداً لأي حد مننا عنده مكان غیر مستغل یأجره لمناسبات ویزود دخله"

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.