الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير خارجية روسيا: مرسي بحث مع بوتين إمكانية إستيراد مصر الغاز الطبيعي الروسي

نقلت وكالة نوفوستى الروسية للأنباء عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله إن الرئيس محمد مرسي بحث مع رئيس روسيا فلاديمير بوتين إمكانية استيراد مصر للغاز الطبيعي من روسيا.
والتقى الرئيسان مرسي وبوتين أمس على هامش قمة تجمع "بريكس" في ديربان بجنوب أفريقيا.
وقال لافروف إن مرسي أبدى اهتمامه باستيراد الغاز الروسي وإن مصر قد تكون قريبا من المستوردين لإحياء اقتصادها الضعيف على حد وصفه.
وأشارت وكالة نوفوستي إن مصر تواجه إمكانية أن تكون مستوردة للغاز الطبيعي لأول مرة في تاريخها حيث فشل الانتاج المحلي في الوفاء باحتياجات النمو في أعقاب ثورة يناير 2011 التي أطاحت بحسني مبارك وما تبعها من عدم الاستقرار.
وأشارت الوكالة إلى إن وزير البترول المصري أسامة كمال صرح في نوفمبر الماضي بأنه سيسمح للمصانع باستيراد الغاز الطبيعي بداية من النصف الثاني من 2013 بحد أقصى مليار قدم مكعب يوميا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.