الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 01:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

برابط التقديم.. تدريب مجاني للسيدات على 6 مهن

وزير العمل
وزير العمل

دعت وزارة العمل، اليوم السبت، سيدات محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وبني سويف للتقدم لبرنامج التدريب المهني المجاني، في 6 مهن يحتاجها سوق العمل، والتي تستفيد منه 300 سيدة وفتاة من تلك المحافظات، بواقع 100 متدربة من كل محافظة، في إطار خطة لتعزيز المهارات الحياتية والمهنية المختلفة للمرأة.
وقال وزير العمل حسن شحاتة، إن هذا “المشروع” سيتم تنفيذه بين “وحدة المساواة بين الجنسين” بالوزارة، وشركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، وشركاء دوليين ومحليين، موضحا أن “وحدة المساواة بين الجنسين” وبرنامج "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالوزارة يهدف إلى نشر ثقافة المساواة بين الجنسين وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وبناء مهارات وقدرات العاملين أو الراغبين في العمل من الجنسين الخاضعين لأحكام قانون العمل، وذلك من خلال البرامج التدريبية وورش العمل اللازمة وتنفيذ الحملات واللقاءات التوعوية على المستوى القومي حول تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين في العمل ودعم المرأة وتمكينها اقتصاديا وتأهيلها لسوق العمل.

وبحسب بيان صحفي، يتضمن التدريب دورات في: صيانة الهواتف المحمولة، تصميم الأزياء، الخياطة، صناعة المنتجات الجلدية، تصفيف الشعر والتجميل، الفندقة والسياحة، وصناعة الإكسسوارات، حيث سيتم توفير 226 فرصة تدريب عملي للمتدربين المتميزين، وسيتم تسليم 76 حقيبة للطلبة المتفوقين تحتوي على أدوات العمل اللازمة، حسب احتياجات كل تخصص، وأيضاً لدعم النساء الراغبات في الحصول على فرص تمويل لمشاريعهن، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المتاحة. وأوضح البيان أن مدة التدريب هي 3 أيام على المهارات الحياتية والمهارات الوظيفية، و20 يوماً للتدريب العملي لكل تخصص/حرفة، من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، ويحصل الخريجون على شهادة إتمام الدورة التدريبية. من شركة قدرة للتطوير، وسيكون التدريب تفاعليًا وشخصيًا وغير متاح عبر الإنترنت.

وتطرق البيان إلى شروط الالتحاق بالدورة التدريبية، وقال: ستكون مفتوحة للفتيات والسيدات من محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وبني سويف فقط، بشرط أن تتقن المتقدمة للتدريب القراءة والكتابة. ، “يفضل خريجي المدارس الفنية” ويجب ألا يقل العمر عن 18 سنة، كما يفضل أن يجتاز الطالب المقابلة الشخصية كما يفضل من لديه خبرة سابقة في أحد مجالات التخصص المقترحة، وذلك وسيتم الإعلان عن أماكن التدريب وموعد البدء فور الانتهاء من المقابلات الشخصية للمتقدمات، موضحا أن التقديم من خلال رابط الاستمارة اضغط هنا

وبحسب البيان، تنفذ هذه التدريبات شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، في إطار البرنامج الإقليمي المشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية، “تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر، الأردن وفلسطين"، وبرنامج "تمكين" التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة "الصندوق الاقتصادي للمرأة في مصر" بالشراكة مع وزارتي العمل والتعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة، وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (سيدا)، وسفارة السويد بالقاهرة، والوكالة الكورية للتعاون الدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة