الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
سناء جميل.. رفضت أن يعلن زوجها إسلامه وتزوجت في كنيسة وسر عدم دفن جثمانها لمدة 3 أيام جدول مباريات اليوم الاثنين 29-4-2024 والقنوات الناقلة 100 سنة غنا .... مصطفي قمر يشعل دار الأوبرا بأغنية انا بحبك يامصطفي شبورة وأمطار خفيفة تضرب البلاد .. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 29أبريل 2024 بعد واقعة طفل شبرا الخيمة كيف تحمي طفلك من مخاطر الدارك ويب” الانترنت المظلم” أسعار حج الجمعيات الأهلية والسياحي 2024.. وآخر موعد للسداد جدول ترتيب الدوري الإنجليزي عقب فوز أرسنال ومانشستر سيتي اليوم الأحد 28-4-2024 منها الريحان.. 7 مشروبات تساعد في إفراز هرمون السعادة للثأر واستعادة اللقب.. الأهلي يتوج بـ كأس مصر للكرة الطائرة أمام الزمالك بعد مبادرة التخفيض التموين تكشف عن أسعار السلع الأساسية على رأسها الزيت في الأسواق تأجيل مباراتي الزمالك أمام إنبي وزد في الدوري بعد التأهل لنهائي الكونفدرالية ”تخفيفاً للزحام والطوابير” اعرف خطوات شراء تذاكر المترو من ماكينات TVM التي أطلقتها وزارة النقل

صالح الحميري يطالب العرب بتدريس تجربة أطول رحلة في الفضاء

صالح الحميرى
صالح الحميرى

أكد الناشط والرحالة الإماراتي صالح أحمد الحميري، أن المشاركة العربية في مجال الفضاء أصبحت فعالة وقوية، معرباً عن إعتزازه بهوية أطول رحلة عربية في الفضاء، والذي نفذها سلطان النيادي مؤخراً، مطالباً بتدريس هذه التجربة التي تعد أطول مهمة فضاء عربية.

وقال " الحميري "، أن وجود "النيادي" على محطة الفضاء الدولية كان فعالا للغاية من خلال المشاركة في التجارب العلمية، مؤكداً إن رحلة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية، هي أنسب وأفضل وصف لريادة الفضاء.

وأضاف صالح الحميري، ان ما قام به الفضائي الإماراتي أصبح تجربة ملهمة لتعزيز شغف الأجيال الصغيرة بالعمل في قطاع ومجال الفضاء، لافتاً إلى العرب سيصدرون تجاربهم للعالم أجمع، متمنياً تكرار تجربة الرحالة العربي سلطان النيادي.

وحول الإستفادة الإقتصادية لقطاع الفضاء، أكد ان مجال الفضاء، يدر دخلاً كبيراً، وهو ما يدفع الدول لتطوير آلياتها، من أجل تنفيذ رحلات للقمر للاستفادة من ثرواته المعدنية، مطالباً الدول العربية كافه، بدعم الشباب الهاو لهذا المجال، لرفع قيمة المشاركة العربية لقطاع الفضاء.

وكان رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي قد خرج من المركبة "دراغون" التي هبطت به وفريق "كرو – 6" إلى الأرض بالقرب من فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وعاد سالما إلى الأرض بعد 6 أشهر قضاها في الفضاء في أطول مهمة فضاء عربية، شارك خلالها بنحو 200 تجربة علمية، ليختتم بعد عودته بنجاح إلى الأرض أطول مهمة فضاء عربية.

تجدر الاشارة أن الرحالة الإماراتي صالح أحمد الحميري، أحد رواد الاستكشاف العرب، من مواليد مدينة العين، ويدير عدة شركات، ودائماً ما يعبر عن عشقه لتراب الدولة العربية الشقيقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.