الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 04:46 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

استقبل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، الأحد، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجيدة، لمتابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية التي تهم المواطنين في مختلف المجالات.

وفي بداية اللقاء، استعرض وزير التنمية المحلية واللواء خالد فودة عدد من الفاعليات والمؤتمرات التي سوف تعقد على أرض مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجارى، والاطمئنان على توفير كافة التجهيزات اللازمة للخروج بصورة مشرفة، واستكمال النجاحات التي حققتها المحافظة بشكل عام ومدينة شرم الشيخ على وجه الخصوص خلال المؤتمرات الدولية التي استضافتها خلال الفترة الماضية.

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023 / 2024 لتنفيذ عدد كبير من المشروعات في مجالات رصف الطرق، وتطوير الشوارع والنظافة، وتحسين البيئة، والكهرباء والإنارة والأمن والمرور والإطفاء، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، بالإضافة إلى متابعة إنشاء بعض التجمعات التنموية بمدن رأس سدر وطور سيناء وسانت كاترين، والمشروعات السياحية والخدمية بمدينة دهب، وكذا أعمال التطوير الجاري تنفيذها في منطقة الرويسات، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى لتوفير سكن آمن ومناطق خدمات ومناطق تجارية وتوفير حياة كريمة لأهالي المنطقة.

وأكد الوزير، على أهمية التنسيق بين أجهزة المحافظة مع الشركات المكلفة بتنفيذ المشروعات الجديدة في الخطة الاستثمارية للعام المالى الحالي لدفع أعمال التنفيذ والإسراع بمعدلات الأداء والانتهاء من تلك المشروعات وفقًا للبرامج الزمنية المخططة للمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني جنوب سيناء، مشيدا بالجهود التي تبذلها المحافظة لتنفيذ مختلف المشروعات في عدد من المدن والمناطق المختلفة بجنوب سيناء والتى ستحقق نقلة حضارية لأهالى المحافظة في ظل ما تمتلكه المحافظة من مقومات تاريخية وسياحية وآثرية ودينية وعالمية.

من جانبه، أشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى أنه تم الإنتهاء من كل إجراءات الطرح للمشروعات التي تتضمنها الخطة الاستثمارية للعام المالى 2023 / 2024 بجميع مدن المحافظة، إضافة إلى المتابعة المستمرة للمشروعات الجارية، ورفع كفاءة وتطوير جميع القطاعات الحيوية التي تمس حياة المواطنين بصورة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف المجالات، وعرض استعدادات المحافظة لإقامة بعض المؤتمرات والفعاليات الهامة خلال شهر سبتمبر الجارى، مؤكدا على جاهزية المحافظة لاستقبال واستضافة تلك المؤتمرات على أكمل صورة.

وتابع «آمنة»، خلال الاجتماع جهود محافظة جنوب سيناء للسيطرة على الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وإقامة المعارض والشوادر والمنافذ بجميع مدن المحافظة، والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية والحكوميه في هذا الشأن.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أنه قام منذ أيام بافتتاح معرض «أهلا مدارس» بمدينة شرم الشيخ بالتنسيق بين الغرفة التجارية والمحافظة ووزارة التموين لتوفير كافة مستلزمات المدارس من زى مدرسي وحقائب وأدوات مكتبية بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أنه طالب الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالمتابعة المستمرة للأسواق والسيطرة على الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية تجاة أي محاولات لاحتكار السلع في المحال والسلاسل التجارية والأسواق.

وخلال الاجتماع تابع الوزير مع المحافظ الموقف التنفيذي لبعض المشروعات الجديدة ومنها أعمال التطوير الشاملة للسوق القديم بشرم الشيخ والذى يعد إضافة إلى الأنواع المتعددة للسياحة بشرم الشيخ وعامل جذب للسائحين من مختلف جنسيات العالم، مشيرًا إلى تنفيذ مشروعات التجميل والتطوير الجارية على أرض المحافظة استعدادًا لإقامة بعض الفعاليات المهمة خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاجتماع متابعة وزير التنمية المحلية للجهود المبذولة بالمحافظة لتطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة الجديدة، حيث يبلغ إجمالي حجم الإستثمارات المُقدمة للمحافظة حوالى 146 مليون جنيه، حيث يتم حاليًا إنشاء مدفن صحي بمدينة رأس سدر بتكلفة 60 مليون جنيه ضمن مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة محطة الفرز الأولي بمدينة نويبع بتكلفة 3،75 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تنفيذ وتسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة شرم الشيخ بتكلفة 35 مليون جنيه، والمدفن الصحي الآمن بمدينة الطور بتكلفة 35 مليون جنيه ومحطة الفرز الأولي بمدينة الطور بتكلفة 3,75 مليون جنيه، إضافة إلى تسليم محطة الفرز الأولي للمخلفات الصلبة بمدينة (رأس سدر)، والانتهاء من أعمال رفع كفاءة محطة الفرز الأولي بمدينة (أبورديس) بتكلفة إجمالية للمحطتين 7.5 مليون جنيه.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى حرص المحافظة على تقديم خدمات نظافة متميزة تتناسب مع طبيعة المحافظة السياحية، مضيفا أنه يجري العمل على تطبيق منظومة وإدارة متكاملة للمخلفات ومستدامة ومنتظمة على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط بشرم الشيخ لا تقل عن المدن العالمية في هذا المجال.

وتابع وزير التنمية المحلية مع محافظ جنوب سيناء جهود المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بسهولة ويسر والاستفادة من التحول الرقمى في جميع المدن والمراكز وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات الحكومية بما يحقق رضا المواطنين.

واختتم الاجتماع باستعراض موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة «100 مليون شجرة»، التي بدأت في جميع المحافظات، حيث بلغ إجمالي ما تم توريده وزراعته في المحافظة بالفعل ضمن خطة العام الأول من المبادرة من جميع الجهات المشاركة حوالى 140 ألف شجرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة